ميقاتي يحسم أمره: «الأرثوذكسي» لن يمر

نشر في 24-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-02-2013 | 00:01
No Image Caption
«فريق القرصنة الكويتي» يقتحم موقع أمانة مجلس النواب
بعد كثير من الاخذ والرد والتردد، اكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي خلال تغريدة على موقع «تويتر» ان «المشروع الارثوذكسي للانتخابات النيابية لا يمكن ان يمر، لانه يخالف جوهر وجود لبنان وروحية العيش المشترك».

واضاف ميقاتي ان «علينا جميعا التفكير في كيفية تحقيق التمثيل الحقيقي لجميع الطوائف اللبنانية، ولكن عبر قانون انتخابي لا يضرب في الصميم عيشنا الواحد»، واوضح ان «الحرب اللبنانية فشلت في فرض التقسيم على اللبنانيين ومشاريع الفدرالية لانهم أصروا على العيش معا وتجاوز المعابر والحواجز والقتل، فهل المطلوب ان نستسلم اليوم لتقسيم من نوع آخر او فدرالية مقنعة؟».

وتابع ميقاتي: «نعم إرادة غالبية اللبنانيين هي العيش معا في وطن واحد، ومن المجحف ان نسلبهم هذا الحق بمشاريع انتخابية كالمشروع الارثوذكسي، وان كان الهدف الظاهر من المشروع الارثوذكسي إعطاء الطوائف حقوقها، الا ان جوهره الحقيقي ضرب الوحدة اللبنانية في الصميم وشرذمة العائلات الروحية».

في سياق آخر، اعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب في بيان عن «تعرض الموقع الالكتروني لمجلس النواب اللبناني للقرصنة  تبنته مجموعة تسمي نفسها فريق القرصنة الكويتي، وقد عملت الادارة المختصة في المجلس على معالجة الامر». وحذرت الأمانة العامة للمجلس المسؤولين عن هذه القرصنة بأنها «ستلاحقهم قضائيا».

وكان «فريق القرصنة الكويتي» الذي قام قبل حوالي الشهر بقرصنة موقع رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي قام أمس بقرصنة موقع مجلس النواب على الانترنت، ولصقوا صورة لامام مسجد بلال بن رباح أحمد الاسير على الصفحة الرئيسية مع رسالة هذا نصها: «لكم الله يا اهل السنة في لبنان. كم عشتم في تضييق واضطهاد وتهميش من حزب اللات الذي ادعى أنه يدافع عن الإسلام والمسلمين والآن تعدى التضيق على أهل السنة والجماعة في لبنان من حكومة وحزب مجوسي وصار يعبر الدول وطال دولة سورية الحبيبة بعد هروب بشار النعجة منها وقتل أخيه اخزاهم الله في الدنيا والاخرة والان اتينا لكم وفي قلوبنا غصة ونقول لكم كفى دعما للنعجة واتباعه». كما أرفق القراصنة الالكترونيون «نشيداً» يسمع مع فتح الموقع.

back to top