يبدأ الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك في السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا، عندما يستضيف جازيللي التشادي، على استاد برج العرب بالإسكندرية في ذهاب دور الـ64 للبطولة.

Ad

ويطمع الأبيض في بداية قوية، في طريقه للمنافسة على اللقب الإفريقي الغائب عنه منذ 11 عاما، بعدما أحرز لقبه الأخير في البطولة عام 2002 على حساب الرجاء البيضاوي المغربي، بهدف تامر عبدالحميد الشهير.

وحرص الجهاز الفني للزمالك، بقيادة البرتغالي جورفان فييرا على مشاهدة ثلاثة شرائط لمباريات بطل تشاد، للوقوف على نقاط القوة والضعف في الفريق، واتضح أن جازيللي فريق جيد، ويجب التعامل معه بحرص وعدم التقليل منه.

ويسيطر قلق على إدارة الزمالك لأن المباراة تأتي بعد ساعات من إضراب اللاعبين عن التدريبات، بسبب مستحقاتهم المادية، لذلك يخشى مسؤولو النادي تأثر الأداء داخل الملعب بعد هذه الأزمة، خاصة أن الفريق ملزم بخوض اللقاء بالقائمة الإفريقية التي تضم اللاعبين الذين يطالبون بمستحقاتهم، ما وضع المجلس في موقف حرج، بعدما أصبح مرغما على الانصياع لطلبات اللاعبين قبل المباراة، رغم رغبة عدد من الأعضاء في اتخاذ موقف حازم تجاه اللاعبين الكبار الذين شجعوا اللاعبين على الإضراب.

على الصعيد الفني وبعيداً عن الأزمات، تشهد مباراة جازيللي الظهور الأول لحارس الزمالك الناشئ محمود حمدي، الذي سيتواجد على دكة البدلاء، بدلا من محمود عبدالرحيم جنش غير المقيد إفريقيا، بينما تأكد عدم مشاركة أحمد سمير في المباراة لإصابته، وأصبح الأقرب أن يتولى حازم إمام قيادة الجبهة اليمنى.

في المقابل، يدخل فريق جازيللي المباراة باحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية، قبل مباراة العودة في تشاد، التي تحدد لها 3 مارس المقبل، حيث يأمل المدير الفني للضيوف الخروج من اللقاء بأقل الخسائر، على أمل استغلال إقامة لقاء العودة على ملعبه ووسط جماهيره.

فوز بشق الأنفس للفتح

حقق الفتح الرباطي المغربي فوزاً بشق الأنفس على ضيفه ريال بانغول الغامبي 1 - صفر أمس الأول في الرباط في ذهاب الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وسجل مراد باتنة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

ويلتقي الفريقان ايابا في الثالث من مارس المقبل في بانغول.

كما وضع شبيبة بجاية الجزائري قدما في الدور الأول بفوزه الساحق على اولمبيك من النيجر 3-صفر 1-1 أمس الأول على الوحدة المغاربية في بجاية في ذهاب الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

ويلتقي الفريقان ايابا في الأول من مارس المقبل في نيامي.

وتعادل النادي البنزرتي التونسي مع اتحاد طرابلس الليبي 1-1 الجمعة أيضاً على ملعب رادس في العاصمة تونس في ذهاب الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وسجل احمد حران هدف النادي البنزرتي (49)، ويونس الشيباني (60) هدف الاتحاد.

ويلتقي الفريقان ايابا في 3 مارس المقبل في المغرب.