متظاهرون يتوجهون الى "التحرير" في الذكرى الثانية للثورة المصرية

نشر في 25-01-2013 | 14:17
آخر تحديث 25-01-2013 | 14:17
No Image Caption
بدأ متظاهرون بالتوجه الى وسط القاهرة صباح الجمعة حيث دعت المعارضة الى التظاهر في الذكرى السنوية الثانية لانطلاق الثورة الشعبية التي اطاحت بالرئيس حسني مبارك في مطلع 2011.

وامضى بعض المتظاهرين الليل في ميدان التحرير الذي كان مركز ثورة يناير- فبراير 2011.

ووقعت مواجهات محدودة في وقت متاخر من ليل الخميس في مكان قريب من ميدان التحرير بين الشرطة ومتظاهرين حاولوا تفكيك جدار من الكتل الاسمنتية للسماح للمتظاهرين بالتحرك بحرية في وسط المدينة الجمعة.

ودعت وزارة الداخلية التي اعلنت اصابة خمسة شرطيين بجروح المتظاهرين الى تجنب اي مواجهات مع قوات الامن.

ومساء الخميس، دعا الرئيس محمد مرسي المصريين الى الاحتفال بالذكرى السنوية الثانية للثورة بطريقة "سلمية وحضارية".

ودعت المعارضة الى التظاهر ضد مرسي والاخوان المسلمين الذين اتى من صفوفهم، مع ترديد نفس الشعارات التي استخدمت قبل عامين "عيش، حرية، عدالة اجتماعية".

وقال محمد البرادعي احد قادة جبهة الانقاذ الوطني المعارضة في كلمة مصورة بثها عبر حسابة على تويتر "لننزل الى الميادين لاستكمال اهداف الثورة".

وكان من المقرر ان تنظم مسيرات بعد صلاة الجمعة من ميادين عدة في القاهرة الى ميدان التحرير وقصر الرئاسة في ضاحية مصر الجديدة (شرق العاصمة) وفي العديد من المحافظات الاخرى من بينها الاسكندرية (شمال) واسيوط (جنوب).

من جهتها، لم تدع جماعة الاخوان المسلمون الى التظاهر الجمعة في المقابل، وللاحتفال بالذكرى الثانية للثورة، اطلقت مبادرة بعنوان "معا نبني مصر" تشمل مجموعة من التحركات الاجتماعية والخيرية.

back to top