«تنسيقية البلدية» تكلف «التطوير» دراسة تشغيل المختبر المركزي

نشر في 24-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-05-2013 | 00:01
كلفت اللجنة التنسيقية في بلدية الكويت، خلال اجتماعها أمس، قطاع التطوير والمعلومات، الذي يترأسه المهندس أحمد المنفوحي، مهام تقديم دراسة بشأن اعتماد الهيكل التنظيمي لإدارة فحص الأغذية، وتوفير الاحتياجات الوظيفية لتشغيل المختبر المركزي لفحص وتحليل الأغذية.

وقال المنفوحي، في كتاب رفعه إلى مدير عام بلدية الكويت أحمد الصبيح، إن فكرة إنشاء المختبر تهدف إلى تمكين القائمين على تعيين اختصاصات الأغذية بقطاع الخدمات من أحكام الرقابة على جودة وصحة وسلامة وصلاحية الأغذية، مشيرا الى موافقة مجلس الأمة في دور الانعقاد الحالي على إنشاء هيئة مستقلة للأغذية، تنتقل إليها كل اختصاصات قطاع الخدمات بالبلدية في ما يتعلق بالتغذية.

وأكد أن فكرة إنشاء المختبر غير ذات جدوى، خاصة أنه سيترتب عليها تكلفة عالية من ناحية الاستعانة بنحو 151 كادرا فنيا بتكلفة عالية جداً في الأجور, مطالبا بإرجاء البت في هذا الموضوع حتى تتضح الصورة تماما من إنشاء هيئة الأغذية.

وناقشت اللجنة التنسيقية كتاب مساعد المدير لمحافظتي الفروانية والأحمدي، بشأن تغطية شاحنات النظافة على الطريقة البريطانية، بسبب تطاير النفايات من الشاحنات، بسبب التغطية الرديئة، حيث أوصت اللجنة بتطبيق اللوائح ومخاطبة الشركات حول الأمر، تبعا لموافقة مدير فرع بلدية محافظة الفروانية أحمد الهزيم.

وتطرقت اللجنة إلى كتاب أمين لجنة السلامة في بلدية الكويت، المتعلق بإصدار لائحة تشوينات وتعديلات مرسوم السلامة، وبررت أمانة سر لجنة السلامة في البلدية سبب الطلب لتجنب قضايا ومنازعات قانونية على البلدية، إضافة إلى تنظيم كل الإشكالات الحالية في عملية استغلال مساحات التشوين.

back to top