حقق نادي الأهلي المصري، فوزاً صعباً، على فريق ليوبارد الكونغولي 2/1، في المباراة التي أُقيمت بينهما بالجونة أمس الأول (السبت)، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى بدور الثمانية لدوري الأبطال الإفريقي.

Ad

وتأخر انطلاق المباراة 20 دقيقة، بسبب نشوب اشتباكات بين ألتراس الأهلي القاهري مع ألتراس ديفلز الإسكندراني، استخدم فيها الطرفان الشماريخ، والحجارة والألعاب النارية، مما دفع رجال الأمن للتدخل بالقنابل المسيلة للدموع للسيطرة على الموقف، ما أوقع إصابات عديدة بين صفوف المشجعين، قبل أن تعود جماهير ألتراس الأهلي إلى مدرجات الملعب، وبدأت المباراة بعدما كاد الحكم يتخذ قراراً بإلغائها.

«فك النحس»

ونجح الفريق الأحمر سريعاً في فرض سيطرته على مجريات الأمور مع بداية الشوط الأول، وتوالت الفرص الضائعة من مهاجمي الأهلي، حتى نجح عبدالله السعيد في "فك النحس" الذي يُلازمه منذ فترة كبيرة، وسجل هدف التقدم في الدقيقة 37، بعدما سدد كرة قوية مرت على يمين الحارس الكونغولي.

واحتسب الحكم ضربة جزاء لمصلحة ليوبارد في الدقيقة 40، تزامنت مع بطاقة صفراء لحسام عاشور، ولكن شريف إكرامي حارس الأهلي تقمص دور البطولة وتصدى لها، وبعدها أطلق الحكم صافرته مُعلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني أجرى الأهلي أول تغييراته، بنزول أحمد عبدالظاهر بدلاً من السيد حمدي، ثم لعب شريف عبد الفضيل بدلاً من رامي ربيعة، الذي حصل على إنذار ثان في اللقاء ليغيب عن مباراة الزمالك المُقبلة، وأوقف الحكم الكاميروني المباراة لمدة دقيقتين بعدما أشعل الألتراس الشماريخ، ثم استأنف اللقاء.

تألق سليمان وهدف مباغت

وسجل وليد سليمان هدفاً رائعاً في الدقيقة 67 بعدما تلقى تمريرة رائعة من أبوتريكة وسددها ببراعة بيسراه على يسار حارس ليوبارد، وأجرى الأهلي آخر تغييراته بنزول شهاب الدين أحمد بدلاً من وليد سليمان، ونجح بطل الكونغو من هجمة مرتدة عن طريق سيابيلا في تسجيل هدف في الدقيقة 84، ومرت الدقائق المتبقية دون جديد حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الأهلي 2/1.

بهذه النتيجة، يقطع الأحمر خطوة كبيرة نحو التأهل للمربع الذهبي، بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط ليقتسم الصدارة مع أورلاندو بايرتس بطل جنوب إفريقيا، بينما تجمد رصيد ليوبارد عند أربع نقاط في المركز الثالث.

وأبدى مسؤولو الأهلي تخوفهم الشديد من قيام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بتوقيع عقوبات على النادي على خلفية واقعة الألتراس.

راحة قبل الاستعداد للزمالك

وقال محمد يوسف المدير الفني للأهلي إن اللاعبين قدموا عرضا جيدا مقارنة بالظروف الصعبة التي واجهها الفريق قبلها، مضيفاً أن هذا الفوز زاد من حظوظ الفريق في التأهل للمربع الذهبي.

وعن خروج السيد حمدي مباشرة إلى غرف الملابس عقب استبداله في اللقاء، قال يوسف: "أعتقد أن اللاعب غير راض عن أدائه في اللقاء، أو لم يكن موفقا، لكن المهم هو عدم خروج اللاعب عن النص".

ومنح محمد يوسف لاعبيه راحة من التدريبات 48 ساعة، على أن يستأنف تدريباته بعد غد (الثلاثاء)، استعداداً لمواجهة الزمالك يوم 14 سبتمبر المقبل في الجولة الخامسة بدور المجموعات الإفريقي.

على الجانب الآخر، قال سري مانجو المدرب العام لفريق ليوبارد الكونغولي إن الأحداث التي شهدتها المباراة من اشتباكات جماهير الألتراس، كانت سببا في خسارة فريقه، مبدياً اعتراضه على الأجواء التي أقيمت فيها، مشدداً على أن فريقه يتطلع إلى الفوز في مباراتي أورلاندو والزمالك المقبلتين.