مع تواصل الحملة العسكرية التي ينفذها الجيش المصري على الجماعات المسلحة قتل 4 مجندين وأصيب 10 آخرون فى هجومين مسلحين على مقر المخابرات فى رفح، صباح اليوم الأربعاء. وأعلنت السلطات المصرية اغلاق معبر رفح بين مصر وقطاع غزة الى أجل غير مسمى.

Ad

وهاجم مسلحون مقر المخابرات فى رفح بقذائف الآر بى جى، تم خلالها قصف ارتكازًا أمنيا خُصص لحراسة المقر؛ تمهيدًا لاقتحامه بسيارة مفخخة، التى بدروها أحدثت أضرارًا هائلة بالمبنى وبالمنازل المحيطة به.

وتم نقل المصابين والضحايا لمستشفى العريش العام، بعد تكثيف الوجود الأمنى بالمنطقة لسرعة ضبط المتورطين فى الحادث، وفق ما نقلته عنه صحيفة الشروق.

وذكر مراسل التلفزيون المصري ان السيارة المفخخة كانت معبأة بكميات كبيرة من المتفجرات مبينا أنها تسببت في احداث أضرار كبيرة بالمبنى والمباني المجاورة. وأضاف أن قوات الأمن وسيارات الاسعاف هرعت الى المنطقة التي تم اغلاقها تماما من جانب قوات الأمن.

كما شهدت مدينة رفح انفجار عبوة ناسفة قرب أحد المقرات الأمنية محدثة دويًا هائلا في رفح بشمال سيناء، وأعقب ذلك إطلاق رصاص كثيف. وأفاد شهود عيان، بأنهم رصدوا انفجارًا هائلا قرب مقر أمني فى مدينة رفح تسبب في ضرر بجدار المبنى، فيما وصلت قوات الأمن إلى المنطقة وسط سماع أصوات تبادل أعيرة نارية، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات. في سياق متصل، أوضحت مصادر، أن اشتباكات تدور بين مسلحين وقوات الأمن جنوب العريش.