الأسد يخشى التدخل الأجنبي ويستبعده

نشر في 05-07-2013 | 00:05
آخر تحديث 05-07-2013 | 00:05
No Image Caption
أبدى الرئيس السوري بشار الأسد في حديثٍ لصحيفة "الثورة" الحكومية نُشِر أمس، ثقته بأن نظامه سيتجاوز الأزمة التي تعيشها البلاد، لأنه تحمل كل ما يمكن للمعارضة أن تفعله، ولا يمكن تغيير ذلك إلا بالتدخل العسكري الأجنبي المباشر وهو "احتمال بعيد".

وقال الأسد: "جرّبوا كل الوسائل المتاحة، والخيار الوحيد أمامهم هو التدخل العسكري الأجنبي المباشر"، واستطرد أن هناك "تردداً ورفضاً للتدخل من جانب معظم الدول، ولذلك إذا تمكنت سورية من تجاوز هذه المرحلة بالعزم والإدراك فلن يكون هناك ما تخشاه".

واعتبر رأس النظام السوري أن الغرب لم يعد يرى "ثورة" في سورية، موضحاً أن "الإعلام الغربي والغربيين المعادين لسورية، لم يتمكنوا من تجاوز حقيقة أنها لم تكن ثورة. لم يعودوا يذكرون كلمة ثورة، يتحدثون الآن عن الإرهاب". وأضاف: "هم انتقلوا إلى مرحلة أخرى. التمييز بين إرهابي جيد وإرهابي سيئ بنفس الطريقة الأميركية، لكن كلمة ثورة لم تعد مذكورة".

ورأى الأسد أن "دولاً غربية تدعم الإرهاب في سورية لاعتقادها أن هذه المجموعات الإرهابية التكفيرية، التي شكّلت لها هاجساً أمنياً على مدى عقود ستأتي إلى سورية وتقتل، وبالتالي يتخلصون منها وينقلون المعركة من دولهم ومناطق نفوذهم إلى سورية، فيتخلصون منها دفعة واحدة".

back to top