يواجه نابولي ضيفه جنوى السابع عشر، الذي لم يفز في آخر خمس مباريات، بعدما انقذه هدافه الاوروغوياني ادينسون كافاني، متصدر ترتيب الهدافين بـ22 هدفا، بعد نزوله بديلا في مباراة مضيفه تورينو الاخيرة، وسجل ثنائية في آخر 6 دقائق، منحت فريقه الفوز 5-3، في مباراة سجل له فيها السويسري بليريم دزيمايلي ثلاثية.

Ad

لكن مع ابتعاد ميلان الثالث بفارق نقطتين عن الفريق الجنوبي، يرى لاعب وسط الاخير السلوفاكي ماريك هامسيك ان المباريات الثلاث المقبلة ستحدد الفارق في المعركة على المركز الثاني، اذ يستضيف نابولي جنوى، ويحل على ميلان قبل ان يستضيف كالياري، بينما يحل ميلان ضيفا على فيورنتينا، ويستضيف نابولي، ثم يواجه يوفنتوس في تورينو، مضيفا: "ستكون المباريات حاسمة لانها قد ترفع رصيدنا من النقاط".

مباراة مهمة

وتتجه الانظار اليوم الى مباراة ميلان مع فيورنتينا الرابع، الذي يغيب عنه مهاجمه المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش الغائب مدة اسبوعين بعد معاناته تمزقا عضليا، في الخسارة الاخيرة امام كالياري 2-1.

ويبتعد فيورنتينا بفارق 6 نقاط عن ميلان الثالث، صاحب المركز الاخير المؤهل للادوار التمهيدية من دوري الابطال.

وقال جناح فيورنتينا الكولومبي خوان كوادرادو، الذي سجل في آخر مباراتين لفريقه: "سنفتقد يوفيتيتش لكن لدينا لاعبين آخرين يريدون اثبات انفسهم. سنقدم كل شيء كي نهزم ميلان".

ويعيش ميلان فترة رائعة فاز خلالها في اربع مباريات متتالية، خصوصا بعد قدوم المهاجم المشاغب ماريو بالوتيلي من مانشستر سيتي، سجل خلالها 7 اهداف في 7 مباريات، ويسعى انتر ميلان الخامس للاستفادة من انزلاقة جاره اللدود الذي يبتعد عنه بفارق 7 نقاط، عندما يستقبل اتالانتا اليوم بعد فوزه على سمبدوريا 2-صفر في مباراة مؤجلة.

ويأمل مدرب "نيراتزوري" الشاب اندريا ستراماتشوني (37 عاما) ان تكون هفوات الفريق الاخيرة قد اصبحت وراءهم: "اظهر العرض امام سمبدوريا اننا عدنا الى افضل احوالنا، خصوصا امام فريق قوي على ارضه".

وفي ختام المرحلة الاثنين، تشهد العاصمة دربي "ديلا كابيتالي" المنتظر بين روما السابع ولاتسيو السادس، لكن رئيس لاتسيو كلاوديو لوتيتو قلل اهمية الدربي قائلا: "يجب الا نركز على روما، فهو فريق على غرار باقي المنافسين".