«القطرية» تسيّر 3 رحلات يومياً إلى باريس خلال الصيف

نشر في 09-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-06-2013 | 00:01
No Image Caption
تعتبر الخطوط القطرية من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، فقد شهدت نمواً سريعاً وملحوظاً على مدى 16 عاماً، وهي تسيّر حالياً أسطولاً حديثاً يضم 124 طائرة إلى 128 وجهة حول العالم.
رفعت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها على خط باريس – الدوحة إلى ثلاث رحلات يومياً استعداداً لفترة الذروة خلال موسم الصيف.

وبتسييرها 21 رحلة أسبوعياً بدلاً من 18 رحلة، يحظى المسافرون من فرنسا واليها بسعة أكبر وروابط جويّة أفضل ومرونة أكثر عند التخطيط لعطلاتهم.

وتأتي هذه الزيادة في معدل الرحلات ضمن استراتيجية الخطوط الجوية القطرية لتوسعة وتطوير شبكة خطوطها العالمية.

وتعد باريس إحدى المدن الرئيسية ضمن شبكة خطوط القطرية في أوروبا وأكثرها شعبية. وبتوفيرها عدة رحلات يومية من هذه الوجهة واليها، سيحظى الركاب بمدة ترانزيت أقصر في الدوحة عند سفرهم إلى عدة مدن ضمن شبكة وجهات الناقلة من بينها مسقط ودبي وكيب تاون وكاليمنجارو ودلهي وجوا ومومباي وهونغ كونغ وسنغافورة وشنغهاي وبانكوك وملبورن وبيرث.

وتحتل العاصمة الفرنسية المرتبة الثالثة على قائمة أفضل عشرين وجهة عالمية لعام 2013 وفقاً للبحث الذي أجراه «مؤشر المدن العالمية».

خيارات أفضل

ومن جانبه، صرّح الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر:  «يعكس إعلاننا اليوم الأهمية التي توليها الناقلة لمدينة باريس التي تعد من أهم وجهاتنا لنوفر بذلك لمسافرينا خيارات سفر أفضل من فرنسا والمناطق المحيطة بها».

وقال الباكر: «تدرك الخطوط الجوية القطرية مدى أهمية الوقت بالنسبة لمسافريها، لذا نحن ملتزمون بتطوير شبكة خطوطنا وزيادة عدد وجهاتنا ورفع عدد رحلاتنا إلى وجهاتنا الحالية. ستمكن رحلاتنا الإضافية المسافرين من مختلف الفئات - سواءً العائلات أو رجال الأعمال أو السياح - من تجربة خدماتنا الحائزة جوائز عدة».

وأضاف: «بعد أيام قليلة ستستضيف فرنسا معرض لا بورجيه العالمي الذي يعد من أكبر المعارض الجوية في العالم، لذا ما من وقت أفضل من الآن للإعلان عن هذه الخطوة ونثبت مدى التزامنا بالسوق الفرنسي».

ومن جهته، قال إريك ديديه، مدير الخطوط الجوية القطرية في فرنسا: «أود انتهاز هذه الفرصة لنشكر شركاءنا في قطاع السفر على دعمهم المتواصل لنا على مر السنين والذي ساهم في تطور عملياتنا على خط باريس ليرتفع عدد الرحلات من هذه الوجهة واليها إلى ثلاث رحلات يومياً»، مضيفا: «نحن نتطلع لتوفير خيارات أكثر وروابط جويّة أفضل لعملائنا على هذا الخط إلى العديد من وجهاتنا الرائعة حول العالم».

نمو سريع

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية على خط باريس الذي تم تدشينه عام 2000، طائرة إيرباص من طراز A340 المؤلفة من ثلاث درجات – الدرجة الأولى بثمانية مقاعد، ودرجة رجال الأعمال بـ42 مقعداً والدرجة السياحية بـ256 مقعداً.

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، فقد شهدت نمواً سريعاً وملحوظاً على مدار 16 عاماً وهي تسيّر حالياً أسطولاً حديثاً من الطائرات يضم 124 طائرة إلى 128 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأميركيتين.

وقد قامت «القطرية» حتى الآن بتدشين ست وجهات خلال العام الحالي هي: القصيم (المملكة العربية السعودية) والنجف (العراق) وبنوم بنه (كمبوديا) وشيكاغو (الولايات المتحدة) وصلالة (سلطنة عُمان) إضافة إلى البصرة (العراق).

وستقوم «القطرية» خلال الأسابيع والأشهر القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من: السليمانية في العراق (20 أغسطس) وتشنغدو الصين (3 سبتمبر) وأديس أبابا في إثيوبيا (18 سبتمبر)، ومطار كلارك الدولي في الفلبين (28 أكتوبر). وفي 2 أبريل من العام المقبل، ستنضم مدينة فيلاديلفيا الأميركية إلى شبكة وجهات «القطرية» لتصبح بذلك رابع بوابة للناقلة في الولايات المتحدة.

back to top