الدوري المصري مهدد بالإلغاء... واقتراح لنقل الدورة الرباعية للخارج

نشر في 21-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-06-2013 | 00:01
No Image Caption
يعقد غداً السبت وفد من اتحاد الكرة يضم حسن فريد نائب رئيس اتحاد كرة القدم المصري، ومحمود الشامي عضو المجلس، وثروت سويلم المدير التنفيذي، جلسة مع قيادات وزارة الداخلية، من أجل الوصول إلى حلول للأزمات التي يواجهها الدوري مؤخراً من كثرة تأجيل للمباريات بسبب الأحداث الأمنية التي تشهدها البلاد مؤخراً.

ويحاول مسؤولو "الجبلاية" الوصول إلى حلول مع قيادات "الداخلية" لضمان استمرار المسابقة، خصوصا أن كثرة التأجيلات تعود بالسلب على الأندية فنياً، إلى جانب الخسائر المالية التي تصل إلى ملايين الجنيهات من حجز للملاعب والفنادق وبث للمباريات.

وكانت وزارة الداخلية قد وافقت على إقامة مباريات الأسبوع 17 للدوري يومي السبت والأحد المقبلين، بعد الاتصالات التي أجراها وزير الرياضة العامري فاروق وسويلم مع قيادات الداخلية، لإقناعهم بضرورة استكمال المسابقة.

وأكد سويلم أن وزارة الداخلية وافقت على إقامة المباريات أمس الخميس، ولكن سفر الأندية وإلغاء الحجوزات في الفنادق والملاعب أدى إلى رفض هذا الأمر بعد قرار التأجيل الذي صدر الأربعاء الماضي.

وأشار إلى أن مباراة الاسماعيلي والزمالك في الأسبوع 17 ستقام بعد غد الأحد، ومباراة الأهلي والجونة في نفس الأسبوع ستقام غدا السبت، بينما ستقام مباريات الأسبوع 18 يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين.

في سياق متصل، انتقد جمال علام رئيس اتحاد الكرة، قيام مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات بنشر خبر تأجيل الدوري في الفضائيات دون الرجوع إليه أولاً، وطلب منه عدم القيام بمثل هذه الأمور الخطيرة التي تهدد المسابقة دون سؤاله أولاً.

وبات شبح إلغاء الدوري العام هذا الموسم يخيم بقوة على مجلس "الجبلاية"، بسبب الأحداث السياسية المضطربة التي تمر بها البلاد حاليا، نظراً للتظاهرات التي دعت إليها بعض القوى السياسية يوم 30 يونيو الجاري.

ويبذل اتحاد الكرة محاولة أخيرة حاليا لانقاذ الدوري هذا الموسم من الإلغاء، والتي تتمثل في إقامة الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري خارج حدود مصر، بعدما تم تأجيلها مؤخرا إلى 3 يوليو وغموض مصيرها حتى الان، في ظل تأجيل مباريات الأسبوعين 17 و18.

ونشب خلاف بين أعضاء المجلس بخصوص هذا الاقتراح، وأكد محمود الشامي عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة، انه إذا اشتعلت الأجواء في مصر عقب يوم 30 يونيو الجاري، وتعذر إقامة الدورة الرباعية في المواعيد المقررة، فإن اتحاد الكرة سيفكر جديا في إقامة الدورة خارج مصر.

وقال "الجبلاية ستبذل قصارى جهدها لإنهاء الدوري الحالي قبل منتصف اغسطس المقبل، وفي حالة تأجيل انطلاق الدورة الرباعية الى اغسطس ستتم اقامة الدورة خارج مصر، وتابع "لا توجد أي عروض حالياً لاستضافة الدورة الرباعية خارج مصر، لكن هذا الاقتراح مطروح".

back to top