أرجأ بوروسيا دورتموند تتويج بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا)، بعدما تغلب على مضيفه بوروسيا دورتموند 2-1 أمس في المرحلة السابعة والعشرين، ليصبح بايرن بحاجة إلى الانتظار للمرحلة التالية لحسم اللقب.

Ad

وكان التعادل بين دورتموند ومضيفه شتوتغارت كافياً، ليمنح الفرصة إلى بايرن للتويج باللقب رسميا اليوم في حالة الفوز بأي نتيجة على ضيفه هامبورغ التي اقيمت في وقت لاحق من مساء أمس، ليحسم لقب البطولة قبل سبع مراحل من نهاية الموسم.

ورغم هذا، يستطيع بايرن تحقيق رقم قياسي بإحراز لقب البوندسليغا في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة، علما بأن الرقم القياسي السابق لأقل عدد من المراحل يحسم من خلالها فريق لقب الدوري الألماني مسجل باسم بايرن أيضاً.

ورفع بوروسيا دورتموند، الفائز بلقب البطولة في الموسمين الماضيين، رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثاني، مقلصاً الفارق مع بايرن ميونيخ المتصدر إلى 17 نقطة.

وفي باقي مباريات المرحلة، فاز شالكه على هوفنهايم 3-صفر، وفرايبورغ على بوروسيا مونشنغلادباخ 2-صفر، وباير ليفركوزن على مضيفه فورتونا دوسلدورف 4-1، وهانوفر على مضيفه أوغسبورغ 2-صفر، وتعادل ماينز مع فيردر بريمن 1-1.