يقيم معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي الاحد المقبل الاسبوع الثاني من دورة "سياسة الكويت الخارجية والتوجهات العامة للدولة" والذي يشهد عشر محاضرات ثلاث منها لوزراء في الحكومة واخرى لعدد من السفراء والخبراء في الامور المتعلقة بالسياسة الخارجية للبلاد.

Ad

وذكر بيان صحافي صادر عن المعهد اليوم ان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ورئيس مجلس ادارة المعهد الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح سيتحدث في محاضرة عن جوانب مهمة في العمل الدبلوماسي الكويتي في حين يلقي وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الصباح محاضرة بعنوان "الاعلام الكويتي.. الواقع والتطلعات".

وأضاف ان وزير النفط هاني حسين سيتناول في محاضرته موضوع الصناعة النفطية الكويتية فيما يتحدث العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار بدر السعد في محاضرة له عن موضوع "الدور الدولي للاستثمارات الكويتية.

وأوضح البيان أن سفير الكويت في ايران مجدي الظفيري سيلقي محاضرة عن موضوع العلاقات الخليجية الايرانية بينما يستعرض الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية بوزارة المالية سامي الصقعبي في محاضرته علاقة وزارة المالية بوزارة الخارجية والمنظمات الدولية.

وأشار الى ان ممثل دولة الكويت في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور فهد الراشد سيقدم محاضرة حول الابعاد الاقتصادية لفكرة الاتحاد الخليجي مضيفا ان سفراء كل من فرنسا والولايات المتحدة الامريكية والصين سيتحدثون كل على حدة عن علاقة بلادهم بدولة الكويت.

يذكر ان الاسبوع الاول من "سياسة الكويت الخارجية والتوجهات العامة للدولة" شهد عددا من المحاضرات عن قانون الاستثمار الاجنبي وتأثير موقع الكويت الجغرافي على سياستها الخارجية ونظرية السياسة الخارجية ودور الصندوق الكويتي للتنمية في دعم السياسة الخارجية والدور الثقافي الخارجي للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب.