«سلة الساحل» يلتقي كاظمة للحفاظ على الصدارة

نشر في 31-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 31-03-2013 | 00:01
No Image Caption
أربع مباريات في دوري كرة السلة اليوم

تقام اليوم اربع مباريات في دوري السلة حيث يلتقي الساحل مع كاظمة والجهراء مع التضامن، والقادسية مع الشباب والكويت مع السالمية.
يخوض الفريق الاول لكرة السلة بنادي الساحل في السابعة من مساء اليوم مواجهة صعبة أمام كاظمة على صالة نادي الكويت، ضمن منافسات الجولة 48 من دوري كرة السلة التي تشهد ايضا 3 مواجهات أخرى تجمع القادسية مع الشباب في الخامسة على الصالة ذاتها، بينما يلعب الكويت مع السالمية في السابعة على صالة يوسف الشاهين، يسبقها لقاء الجهراء مع التضامن في الخامسة على الصالة ذاتها.

ويتصدر الساحل جدول الترتيب بـ58 نقطة من 31 مباراة، بفارق نقطة واحدة عن الكويت الذي لعب 30 مباراة، بينما يأتي القادسية بالمركز الثاني بـ55 من 30 مباراة، وكاظمة رابعاً بـ54 نقطة.

وانحصر اللقب بصورة كبيرة بين الكويت والساحل وبنسبة أقل للقادسية الذي صعبت مهمته كثيراً في اخر 4 جولات من البطولة. ويحتاج الكويت إلى الفوز في مبارياته الثلاث المتبقية أمام السالمية، والقادسية، وكاظمة إلى الفوز حتى يتوج بطلاً للبطولة، فيما يحتاج الساحل الى التغلب على كاظمة اليوم والتضامن في الجولة قبل الأخيرة مع انتظار مساعدة من صديق «القادسية أو كاظمة» تتمثل في التغلب على الأبيض حتى يتساوى معه في النقاط. وتنص لوائح لجنة المسابقات في الاتحاد على لجوء الفريقين اللذين يتساويا في عدد النقاط إلى مباراة فاصلة لتحديد البطل.

ويدرك لاعبو الساحل صعوبة المهمة اليوم كون كاظمة يخوض اللقاء بضغوط أقل وهو يسعى إلى تحسين موقعه في الترتيب فقط، الأمر الذي يتيح له دخول المباراة بأريحية، بينما يجب على الساحل التركيز منذ البداية لتفادي أي كبوة تبعده عن المنافسة على اللقب.

ويملك الساحل عددا من اللاعبين المميزين الذي اثبتوا تفوقهم وقدرتهم على مواجهة أصعب الفرق مثل النجم صالح يوسف، والمميز عبدالله الشمري، وقائد هجمات الفريق شعلان مهنا وشقيقه شعيب، بالإضافة إلى المقاتل أحمد الفضلي والأميركي انتوني غرين.

ويتميز الساحل الذي يقوده المدرب الوطني وليد الهندي بالروح القتالية وهي الميزة التي اتسم بها اداؤه في المباريات الحاسمة أمام القادسية والكويت، وتمكن من خلالها من الفوز والاقتراب أكثر من مقدمة الترتيب وهو مطالب بتفعيلها في لقاء اليوم من أجل المحافظة على اماله.

مهمة سهلة للأبيض

وفي المباريات المتبقية ستكون مهمة الكويت سهلة امام السالمية نظراً للفارق الفني الكبير بين الطرفين حيث سيسعى مدرب الأبيض سلمان رمضان إلى اشراك بعض اللاعبين الشباب من أجل تجهيزهم للمواجهتين الحاسمتين أمام القادسية وكاظمة في ختام البطولة.

وستكون مهمة القادسية مشابهة للكويت لتفوقه على الشباب بالخبرة والامكانات رغم أن الأخير قدم مستوى متميزا تحت قيادة المدرب الوطني خالد القلاف في الفترة الأخيرة.

وفي المباراة الأخيرة ستكون الفرصة مهيأة امام الجهراء لخطف فوز جديد يعوض به اخفاقه أمام الكويت في الجولة الماضية.

الساحل يطلب الصندلي من الجهراء

علمت «الجريدة» ان مجلس ادارة نادي الساحل تقدم بكتاب رسمي الى نادي الجهراء يطلب فيه استعارة لاعب الفريق الاول لكرة السلة نايف الصندلي خلال فترة البطولة العربية التي ستقام من 20 الى 31 مايو المقبل.

ولم تحدد بعد مكان اقامة البطولة العربية لعدم رد اتحاد كرة السلة على نظيره العربي حتى الان بشأن ترشيح نادي الكويت لاستضافة البطولة.

وأكدت مصادر لـ«الجريدة» أن ادارة نادي الجهراء لن تمانع بانتقال اي لاعب طالما الهدف مصلحة السلة الكويتية خصوصاً وان الساحل كان قد اعار لاعبه عبدالله الشمري للجهراء في البطولة الخليجية قبل ثلاث سنوات.

ويعد الصندلي من ابرز لاعبي السلة الكويتية لما يملكه من مستوى متميز وبنية جسمانية قوية. ومن المتوقع ان يتفق الطرفان خلال الايام المقبلة على جميع الامور المتعلقة بهذا الشأن.

back to top