غرور: أتمنى تجسيد شخصية المجنونة

نشر في 05-05-2013 | 00:02
آخر تحديث 05-05-2013 | 00:02
No Image Caption
تشارك في ثلاثة أعمال رمضانية

غرور ممثلة من جيل الشباب، قدمت نفسها على الشاشة الصغيرة ونجحت في فترة قصيرة عبر أعمال درامية كشفت موهبتها الفنية، وقدرتها على تقمص الدور وإعطاء الشخصية أبعادها الدرامية.
حول أعمالها الفنية الجديدة ومشاركاتها الدرامية خلال شهر رمضان، وأحلامها وطموحاتها المستقبلية في الدراما والسينما، كان اللقاء التالي معها.
ما جديدك في شهر رمضان المقبل؟

صورت مجموعة من المسلسلات، من بينها: «سر الهوى»، «يمعة أهل»، «البيت بيت أبونا».

أخبرينا عن «سر الهوى».

مسلسل اجتماعي من تأليف الكاتبة إيمان سلطان، إخراج الفنان محمد دحام، يشارك في البطولة: زهرة الخرجي، عبدالرحمن العقل، عبدالإمام عبدالله، ومجموعة من نجوم الدراما الخليجية ومن الفنانين الشباب.

ومسلسل «يمعة أهل».

يتمحور حول قضايا اجتماعية وخليجية، ويتضمن خيوطاً درامية متشعبة، ويكشف نزعة الخير في النفس البشرية. المسلسل من تأليف فايز العامر، إخراج أحمد الدعيبس، وبطولة: أحمد الصالح، عبد الإمام عبدالله، باسمة حمادة، خالد أمين، مشاري البلام ومجموعة من الفنانين الشباب.

و»البيت بيت أبونا».

أشارك فيه مع الفنانتين الكبيرتين سعاد عبدالله وحياة الفهد. أتشرف بالاجتماع معهما لأنهما مدرسة في التمثيل والدراما، لا شك في أنني سأستفيد من هذه التجربة التي أقدمها معهما. المسلسل من تأليف وداد الكواري وإخراج غافل فاضل.

أين أنت من المسرح؟

ثمة عروض من المنتجين للمشاركة في أعمال مسرحية، لكني أفضل البقاء بعيداً عنه وتركيز اهتمامي في الدراما. ربما في المستقبل أخوض هذه التجربة إذا عرض عليّ دور يغريني ويشجعني على الوقوف على خشبة المسرح، عندها لكل حادث حديث.

 

ماذا عن السينما، هل تضعينها ضمن طموحاتك؟

تعتبر السينما أحد أهم العوامل التي تساهم في نجاح الفنان وانتشاره، كلنا نحلم بالظهور في الأفلام.

هل ثمة عروض في هذا المجال؟

لا، لكن إن وجدت في المستقبل فلن أفوّت الفرصة، وسأخوض هذه التجربة لا سيما إذا كان الدور مناسباً ويكشف موهبتي في الأداء ويقدمني بصورة جميلة. أتمنى تحقيق حلمي هذا في أقرب وقت.

ما الأدوار التي تحلمين بها؟

أحلم بأداء أدوار مركبة مثل دور المجنونة، لأنه يحتاج إلى موهبة حقيقية وجهد كبير في تقمص الشخصية، بالتالي يجد الفنان نفسه أمام تحدٍّ لتقديمها بصورة تقنع الجمهور بأدائه.

لماذا دور «المجنونة» بالذات؟

لأنه يبرز قدرات الفنان التمثيلية، ويخرج عن الأدوار التقليدية التي أجسدها، ويشعرني بمتعة في أدائه نظراً إلى صعوبته.

 

ألا يدخل تجسيد شخصية تاريخية ضمن أحلامك؟

للأدوار التاريخية تأثيرها الكبير وتساهم في تطور الفنان، إنما لا شخصية تاريخية معينة أتمنى تقديمها.

 

كيف تقيمين ظاهرة سيطرة الدراما النسائية على الفضائيات خلال شهر رمضان لا سيما الخليجية؟

أعتقد أنها تعود إلى تفوّق عدد النساء في الوطن العربي على الرجال، ولأن أغلب المسلسلات تتحدث عن قضايا المرأة العربية، لذا الدراما الرجالية مظلومة، بالتالي لا يجب أن نهضم حق الرجل. لا يعني ذلك أن الدراما النسائية غير جيدة، لكن أتمنى أن نرى أموراً أفضل في المستقبل.

 

إلى أي مدى يدعم المنتجون الممثلين الشباب؟

تُمنح أدوار كثيرة للشباب ويتلقون فرصاً ودعماً واسع لهم في الأعمال، وفي كل عام نشاهد وجوها جديدة تدخل الساحة في الأعمال والمسلسلات التي تقدم.

ما صحة اتهامك بالشللية؟

غير صحيح إطلاقاً، والدليل مشاركتي مع منتجين  كثر في أعمال عدة، لا يقتصر تعاوني على منتج معين بل يجد الفنان الجيّد له مكاناً في مسلسلات عدة، والكفاءة هي مقياس الاختيار...

back to top