تناقلت وسائل الإعلام خبرًا مفاده أن أصالة ستطرح كليب «روحي وخداني» من إخراج طارق العريان بالتزامن مع عيد العشاق. الأغنية من كلمات وائل توفيق، ألحان أحمد محيي، توزيع أسامة عبد الهادي وهي من ألبوم «شخصية عنيدة».

Ad

كذلك يطرح محمد فؤاد ألبوما جديدًا يضم عشر أغان يحمل معظمها طابعًا رومنسيًا ويتعاون فيه مع مجموعة من الشعراء من بينهم: أمير طعيمة وأسامة محرز وايهاب عبده، ومن الملحنين: عزيز الشافعي ورامي جمال.

تنوع ورومنسية

يطلق رامي عياش قريبًا أغنيته المنفردة الجديدة «ما بدّي شي»، وهي تتميز بلون رومنسي، من كلمات سليم عساف وألحانه وتوزيع داني حلو. كذلك خضع عياش لجلسة تصوير فوتوغرافية في منطقة فاريا-المزار في جبل لبنان وستتصدّر صوَره غلاف عدد عيد الحب الخاص بالنسخة الشرق أوسطية لإحدى المجلات الفنية العالمية.

كذلك تطرح لطيفة ألبومها الجديد يوم عيد العشاق تتعاون فيه مع: أمير طعيمة، نادر العبد الله، محمد يحيى، محمد الصاوي، ملاك عادل ومحمد عبد المنعم. يضم أغاني باللهجات المصرية واللبنانية والتونسية، وتتضمن أفكارًا جديدة سواء من ناحية الكلمات أو الألحان.

بعد تسريب مقطع منها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت نانسي عجرم أنها لن تنتظر ألبومها المقبل لتصدر أغنيتها الجديدة «عم حبك لحالي»، بل ستنزلها إلى الأسواق تزامناً مع عيد الحب. كذلك تتابع التحضير لألبومها الجديد الذي تتعاون فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين، ويتضمن أغنية طربية بعنوان «عرشك هوى» وأخرى خليجية بعنوان «يا حلو» من ألحان الدكتور يعقوب الخبيزي.

اتفق تامر حسني مع المنتج نصر محروس على إصدار ألبومه الجديد بعدما انتهى من تسجيل أغانيه بسرية تامة خوفًا من تسريبها. أما هشام عبّاس فقد انتهى من تسجيل ألبوم جديد تعاون فيه مع الشعراء: أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وعزيز الشافعي ومحمد عاطف، والملحنين: رامي جمال ومحمد يحيى وعزيز الشافعي وخالد عز.

يذكر أن عباس يعود إلى الساحة الفنية بعد غياب ثلاث سنوات منذ آخر ألبوماته «متبطليش»، وقد أجّل طرح جديده أكثر من مرة بسبب الظروف السياسية المتوترة في مصر.

أعلنت أمال ماهر بدورها أنها ستطرح كليب «اتقي ربنا فيا» في عيد الحب معتذرة لجمهورها عن تأخيره بسبب الأوضاع في الوطن العربي، خصوصاً مصر. أما ألبومها الجديد، فأوضحت أنه سيطرح قبل نهاية العام الجاري، لكن لم تحدد موعدًا له، مشيرة إلى أنها تعمل جاهدة على أن يخرج بصورة مشرفة، ولا يقل مستوى عن ألبومها الأخير «أعرف منين» بل أفضل.

كذلك قرر علي الحجار طرح ألبومه الجديد «معلش» في عيد الحب بعد تأجيله أكثر من مرة بسبب الأوضاع غير المستقرة في مصر ويتضمن أغاني رومنسية. في المقابل، نفى صابر الرباعي ما تردّد حول طرح ألبومه الجديد في عيد الحب، موضحاً أنه ما زال يعمل عليه، وقد سجّل منه أغنية باللهجة الخليجية وأنه مرتبط بحفلات في الفترة المقبلة، ما قد يؤخر طرحه.

بعدما كان مقررًا طرح ألبومه في أعياد آخر السنة، يستعد محمد محيي لطرح ألبومه الجديد في عيد الحب، وقد تعاون فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين، ولحن أكثر من أغنية بنفسه. يذكر أن الألبوم من إنتاجه الخاص ويتضمن أغاني منوعة.

حفلات

نشر راغب علامة الملصق الإعلاني لحفلته التي سيحييها في 14 فبراير في «أبو ظبي كاونتري كلوب»، وكان انشغل في الفترة الأخيرة بالتحضير لديو غنائي سيطرح قريباً. بدورها تحيي إليسا حفلة عيد الحب في فندق «الحبتور» في بيروت في 16 فبراير ويشاركها وائل كفوري، فيما تُحيي كارول سماحة حفلة عيد الحب في 14 فبراير في فندق «لو رويال» – عمان.

أخيرًا يحيي معين شريف حفلة غنائية في 9 فبراير في منطقة جبيل شمال لبنان بمشاركة جورج زغيب وميكاييلا. زغيب الذي اكُتشفت موهبته وهو في التاسعة من عمره وصقلها بالغناء الشرقي، حقق نجاحاً باهراً وشهرة واسعة بغنائه لعمالقة الفن في العالم العربي.