رسمياً الكويت تمنح جوائز نقدية لمهرجان الخليج للشباب

نشر في 23-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-09-2013 | 00:01
No Image Caption
كشف رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الخليج المسرحي العاشر للشباب عبدالله عبدالرسول النقاب عن أن الكويت ستمنح 13 جائزة نقدية للفائزين بهذه الدورة، دعماً منها لجيل الشباب، وذلك بعد اتمام الاتفاق مع الأمانة العامة مجلس التعاون لدول الخليج العربية بهذا الشأن، حيث كانت الدورات السابقة تمنح جوائز عينية فقط للفائزين.

وأشار عبدالرسول إلى أن حفل الختام وتوزيع الجوائز الذي سيصادف الأربعاء المقبل 25 الشهر الجاري، سيكون برعاية كريمة وحضور وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، موضحاً في الوقت نفسه أن الجوائز التي ستمنحها لجنة التحكيم المكونة من د. فهد السليم رئيساً وعضوية محمد النهاري من عُمان، ومحمد البلم من قطر، ويوسف بوهلول من البحرين، وعبدالله صالح من الإمارات، ونوح الجمعان من السعودية، هي: أفضل عرض مسرحي، أفضل نص، أفضل إخراج، أفضل ممثل دور أول، أفضل ممثلة دور أول، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل أزياء، أفضل ديكور، أفضل إضاءة، أفضل ماكياج، أفضل مؤثرات صوتية، أفضل عرض متناغم.

يذكر أن ستة عروض تتنافس على جوائز المهرجان، هي: عجوزان (الإمارات)، الحلم (البحرين)، ما وراء العتمة (السعودية)، الهام (عُمان)، مساء للموت (قطر)، حنظلكم واحد (الكويت).

back to top