البرشا لاستعادة توازنه على حساب ديبورتيفو

نشر في 09-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-03-2013 | 00:01
No Image Caption
يسعى برشلونة الى استعادة توازنه وذلك عندما يواجه ضيفه ديبورتيفو اليوم في المرحلة السابعة والعشرين من "الليغا الاسبانية", بينما يواجه شالكه ضيفه بوروسيا دورتموند في المرحلة الخامسة والعشرين من "البوندسليغا".
تخوض فرق الصدارة في بطولات اسبانيا وايطاليا والمانيا وفرنسا في كرة القدم اختبارات سهلة تعزز حظوظها في البقاء في الريادة.

وتبدو الفرصة مواتية امام برشلونة لاستعادة التوازن ورفع المعنويات قبل استضافته لميلان الايطالي الثلاثاء المقبل في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، وذلك عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا صاحب المركز الاخير اليوم في المرحلة السابعة والعشرين.

ويمني الفريق الكاتالوني النفس بمصالحة جماهيره بعد خسارتين متتاليتين امام غريمه التقليدي ريال مدريد 1-3 في كامب نو في اياب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية و1-2 في سانتياغو برنابيو في الدوري المحلي، وتحقيق الفوز لتوسيع فارق النقاط الـ11 التي تفصله عن مطارده المباشر اتلتيكو مدريد الذي تنتظره مواجهة صعبة امام ضيفه ريال سوسييداد السادس الاحد المقبل.

وتراجع مستوى برشلونة في الآونة الاخيرة وهو حقق فوزا واحدا في مبارياته الاربع الاخيرة وكان على حساب اشبيلية 2-1 في كامب نو.

ويملك برشلونة الاسلحة اللازمة لتحقيق مبتغاه وشحذ معنويات لاعبيه قبل القمة المرتقبة امام ميلان الثلاثاء في سعيه الى مواصلة المشوار في المسابقة القارية وتحقيق الثنائية، وان كان رئيسه ساندرو روسيل اعلن بان الاولوية هي لتعافي مدربه تيتو فيلانوفا المتواجد في الولايات المتحدة من اجل مواصلة العلاج بعد خضوعه لعملية جراحية من اجل استئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية.

وفي باقي المباريات، يلعب رايو فايكانو التاسع مع اسبانيول برشلونة الثالث عشر، وريال مايوركا التاسع عشر قبل الاخير مع اشبيلية العاشر.

دورتموند يواجه شالكه

صحيح ان بايرن ميونيخ قتل المنافسة على لقب الدوري الالماني هذا الموسم بابتعاده 17 نقطة عن بوروسيا دورتموند الوصيف وحامل اللقب في اخر موسمين، الا ان مباراة الاخير مع شالكه تحمل طابعا خاصا في دربي اقليم الرور الصناعي.

يحل فريق المدرب يورغن كلوب على ملعب شالكه "فلتنس ارينا" في المرحلة الخامسة والعشرين، باحثا عن الثأر لخسارته ذهابا على ارضه امام سادس الترتيب، وعن المحافظة على مركز الوصافة اللاهث لانتزاعه باير ليفركوزن الثالث بفارق نقطة.

ويحوم الشك حول مشاركة ساعدي الدفاع سفن بندر وسيباستيان كيهل مع دورتموند، اذ خاض بندر اول شوط من مواجهة شاختار داينتسك الاوكراني في اياب الدوري الثاني من دوري الابطال الثلاثاء، قبل ان يخرج بين الشوطين بسبب ضربة على كاحله من البرازيلي فرناندينيو.

اما بديله كيهل الذي عاني من كسور في ضلوعه فتفاقمت اصابته في المباراة التي تأهل فيها دورتموند 5-2 بمجموع المباراتين الى ربع النهائي لاول مرة منذ 1998، لتكون مشاركة الثنائي صعبة في مباراة اليوم.

اما بايرن ميونيخ الذي لا يصارع على جبهات الدوري والكأس ودوري الابطال، فيستقبل فورتونا دوسلدورف الثاني عشر بعد فوزه في مبارياته السبع الاخيرة.

ويملك بايرن دفاعا رهيبا في الدوري اذ تلقى 8 اهداف فقط في 24 مباراة، وسيكون منطقيا ان يحطم رقمه القياسي عندما تلقى 21 هدفا في موسم 2007-2008.

ولا يزال لاعبو المدرب يوب هاينكيس بحاجة الى 6 انتصارات لتحطيم رقم الفريق في موسم 1972-1973 ورقم دورتموند بعدها بـ39 عاما لاكبر عدد من الانتصارات خلال موسم واحد (26).

back to top