واصل لوس أنجلس كليبرز وسان انتونيو سبيرز مطاردتهما لأوكلاهوما سيتي ثاندر، متصدر المنطقة الغربية والترتيب العام، وذلك بعد فوز الأول على واشنطن ويزاردز 94-87 والثاني على اتلانتا هوكس 98-93 أمس الأول، ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

Ad

على ملعب "ستايبلس سنتر" وأمام 19188 متفرجا، عانى كليبرز امام ضيفه واشنطن، أحد أضعف فرق الدوري هذا الموسم، وقدم أسوأ مباراة هجومية له هذا الموسم (نجح في 36.6 في المئة فقط من تسديداته)، إلا أن ذلك لم يمنعه في النهاية من تحقيق فوزه الرابع على التوالي والرابع والعشرين في آخر 27 مباراة والثاني والثلاثين في 41 مباراة، ليبقى على بعد مباراة فقط من اوكلاهوما سيتي صاحب أفضل سجل في المنطقة الغربية والدوري، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين الثلاثاء على ملعب الأول، الذي خسر في 21 نوفمبر الماضي امام كيفن دورانت وزملائه في ثاندر 111-117 بعد التمديد.

وكانت المباراة من المباريات النادرة التي تكون فيها نسبة نجاح نجم كليبرز بلايك غريفين عن خط الرميات الحرة اعلى من نسبة نجاحه في التسديدات، إذ ترجم 7 رميات حرة من اصل 10، بينها رميتان في اخر دقيقتين، بينما سجل 5 تسديدات فقط من اصل 18 محاولة.

سبيرز يطيح بأتلانتا

وعلى ملعب "فيليبس ارينا" وامام 18255 متفرجا، عوض صانع الألعاب الفرنسي توني باركر غياب لاعب الارتكاز تيم دنكان بهدف الراحة والارجنتيني مانو جينوبيلي بسبب الإصابة، وقاد سان انتونيو للفوز على مضيفه اتلانتا 98-93 بتسجيله 23 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة.

وساهم كل من مات بونر (17 نقطة مع 5 متابعات) والبرازيلي تياغو سبليتر (14 نقطة مع 7 متابعات) وكاوهي لينرد (14 نقطة مع 5 متابعات) بالانتصار الرابع على التوالي لفريق المدرب كريغ بوبوفيتش والثاني والثلاثين في 43 مباراة، فعزز مركزه الثالث في المنطقة الغربية بفارق مباراة ونصف عن اوكلاهوما.

ووضع سان انتونيو حداً لمسلسل هزائمه خارج قواعده عند ثلاث مباريات على التوالي، وحقق فوزه الأول بعيدا عن جماهيره منذ الثاني من الشهر الحالي، وذلك بفضل باركر بشكل أساسي، إذ سجل اللاعب الفرنسي 10 نقاط في الربع الأخير من المباراة التي انهى سبيرز شوطها الأول متقدما بفارق 12 نقطة، لكن صاحب الأرض لم يستسلم وقاتل بشراسة حتى أدرك التعادل 72-72 في الربع الاخير بعد سلة من جون جنكينز، إلا أن بونر رد بسلة وضعت فريقه في المقدمة مجددا ولم يتنازل عنها حتى صافرة النهاية.

غريزليز يهزم بولز في معقله

وعلى ملعب "يونايتد سنتر" وأمام 22124 متفرجا، استغل ممفيس غريزليز الإرهاق الذي أصاب لاعبي شيكاغو بولز ليفوز على الاخير في معقله 85-82 بعد التمديد.

واضطر شيكاغو الذي يفتقد منذ بداية الموسم نجمه ديريك روز بسبب الإصابة، إلى خوض التمديد للمباراة الثالثة على التوالي في غضون اربعة ايام، ما ساهم في خسارته السادسة عشرة في 39 مباراة والثانية في اخر ثلاث مباريات.

وفي المقابل، حقق ممفيس فوزه الثاني على التوالي والسادس والعشرين في 39 مباراة بفضل الاسباني مارك غاسول وزاك راندولف اللذين سجلا معا 7 من اصل النقاط التسع لفريقهما في الشوط الإضافي، وقد أنهى الأول اللقاء وفي رصيده 19 نقطة مع متابعات، والثاني 13 نقطة مع 19 متابعة، واضاف مايك كونلي 13 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة.

وفي المباريات الأخرى، فاز ساكرامنتو كينغز على تشارلوت بوبكاتس 97-93، وغولدن ستايت وويرز على نيو اورليانز هورنتس 116-112، ومينيسوتا تمبروولفز على هيوستن روكتس 92-79، ويوتا جاز على كليفلاند كافالييرز 109-98، وميلووكي باكس على بورتلاند ترايل بلايزرز 110-104.

(أ ف ب)