العازمي لـ الجريدة.: تحويل 26 مليون دولار لمكتبي واشنطن وفرانكفورت لتسديد فواتير العلاج بالخارج

نشر في 12-10-2013 | 00:03
آخر تحديث 12-10-2013 | 00:03
No Image Caption
● الأمير اتصل برئيس بعثة الحج للاطمئنان على صحة الحجيج

● الحمد: عاينا 250 حالة في عيادات الفريق الطبي... ونقل حالتين إلى مستشفى النور

في وقت كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون المالية عن إرسال 20 مليون دولار لمكتب واشنطن الصحي و5 ملايين يورو لمكتب فرانكفورت، أعلن رئيس الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية تحويل حالتين للعلاج في مستشفى النور، ومعاينة 250 حالة في عيادات الفريق الطبي للبعثة في النسيم.

كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون المالية محمد العازمي عن إرسال جهاز الشؤون المالية في الوزارة 20 مليون دولار و5 ملايين يورو (ما يعادل 6.760 ملايين دولار) لكل من مكتب واشنطن وفرانكفورت الصحيين.

وقال العازمي لـ»الجريدة» إن هذه الأموال أرسلت إلى كل من المكتب الصحي في واشنطن وفرانكفورت يوم الأربعاء الماضي، بهدف تسديد الفواتير المتراكمة وتسوية مستحقات ومخصصات المرضى والمرافقين.

وأضاف أن الوزارة انتهت من التقديرات المالية المتعلقة بميزانية العام 2014/2015 ورفعها إلى وزارة المالية، لافتا إلى أن الميزانية المتوقعة ربما تصل إلى مليار و600 مليون دينار، وذلك بسبب افتتاح المزيد من المرافق الصحية خلال المرحلة المقبلة.

بعثة الحج

في موضوع منفصل، أعلن رئيس الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية د. حمد الحمد تحويل حالتين من عيادات الفريق الطبي إلى مستشفى النور لتلقي العلاج، الأولى تعاني ألما في الصدر، والثانية تعاني حصوة في الحالب، مشيرا إلى انهما تلقيا العلاج اللازم في المستشفى، ومن ثم خرجا ولله الحمد على أن يتم استكمال علاجهما بعد الرجوع إلى أرض الوطن، مؤكدا انه تمت معاينة 250 حالة في عيادات الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية. وكشف عن زيارات متعددة قام بها الفريق للبعثات الطبية الخليجية «البحرينية، الإماراتية، القطرية والعمانية» بهدف تبادل الأفكار والخبرات وللاستفادة من طرق تعاملهم مع الحالات في الحج.

وقال الحمد في تصريح صحافي انه تم الاجتماع مع هذه البعثات الطبية كل على حدة، وتم التطرق الى آلية اختيار أفراد الفرق الطبية في بعثات الحج، وكيفية تقديم خدمة طبية أفصل للحجاج عن طريق تبادل الخبرات، وتطوير الخدمة الطبية في موسم الحج في الأعوام المقبلة، إضافة إلى الاستفادة من التجارب السابقة وتلافي السلبيات والمعوقات التي قد تحدث.

وأعلن أن تنسيقا وتعاونا كبيرين بين الحملات الخليجية خلال موسم الحج لهذا العام، كما أن هناك تطابقا كبيرا بين هذه الفرق الطبية الخليجية في تقديم الخدمة الصحية، مؤكدا الاستفادة من خبراتهم الطبية، مؤكدا وجود تعاون وتنسيق وثيق أيضا مع السلطات الصحية السعودية، مشيدا بدعمها وتذليلها لكافة العقبات التي واجهتنا.

اتصال الأمير

ولفت الحمد إلى تلقي رئيس بعثة الحج الكويتية د. عادل الفلاح اتصالا هاتفيا من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد اطمأن فيه على صحة الحجاج، وإبلاغ تحيات سموه لجميع العاملين في البعثة.

وأكد الحمد أن عيادات الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية تعمل على مدار الساعة، وهي مجهزة بالكامل من أجهزة وأدوية لتقديم افصل خدمة للحجاج، مجددا تأكيده بعدم وجود أي إصابات بفيروس كورونا حتى الآن، مشيرا إلى وصول جميع الحجاج من دولة الكويت إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج.

وقال إن فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية سيبذل قصارى جهده لتقديم أفضل خدمة طبية لحجاج بيت الله الحرام، مؤكدا أن الفريق سيعمل على قدم وساق لتذليل جميع العقبات أمامهم، موضحا أن هذا جاء بناء على توصيات من وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله ووكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي بتوفير أفضل الخدمات الصحية للحجاج، شاكرا جميع العاملين بالفريق وعلى رأسهم نائب الرئيس مغير الشمري ورئيس الأطباء د. عبدالمحسن الكندري على جهودهم الجبارة في تذليل العقبات وتجهيز المباني والعيادات لتقديم افصل خدمة للحجاج.

back to top