«التربية»: مجلس الوكلاء يحسم تعديلات مواعيد الإجازات المدرسية الاثنين المقبل

نشر في 27-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-03-2013 | 00:01
No Image Caption
الكندري مفتتحاً «همتي فوق هامتي»: فصل عطلة الربيع عن الأعياد ومعالجة الترفيع الوظيفي

شدد الكندري على رعاية «التربية» للطلبة الموهوبين وتقديم الخدمات المتميزة لهم، مشيراً إلى أن مجلس الوكلاء سيحسم تعديلات مواعيد العطل والإجازات الاثنين المقبل.
أكد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام محمد الكندري أن الوزارة بصدد تعديل مواعيد اجازتي الربيع والأعياد الوطنية للعام الدراسي المقبل، موضحا أنه سيتم فصل العطلتين عن بعضهما تفاديا للمشاكل التي ظهرت خلال العام الدراسي الحالي بعد دمجهما معا.

جاء ذلك في تصريح للصحافيين خلال فعاليات المعرض التربوي «همتي فوق هامتي» ضمن الموسم الثقافي التربوي التاسع عشر لمراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية تحت شعار «الموهوبون ثروة وطنية ورعايتهم مسؤولية « الذي تم تنظيمه في متوسطة حراء للبنات في الاحمدي بإشراف مراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية بيبي رمضان.

وقال الكندري خلال حضوره المعرض ان مجلس الوكلاء سيحسم تعديلات القرار رقم واحد في اجتماعه الاثنين المقبل، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع لمجلس مدراء العموم على هامش الفعالية حيث تمت مناقشة القرار رقم 1 وتعديلاته، وكان هناك اجماع لدى المجلس على ضرورة تعديل مواعيد عطلتي الربيع والأعياد الوطنية وفصلهما عن بعضهما وذلك تلافيا للمشاكل والسلبيات التي تم رصدها العام الدراسي الحالي. وذكر أنه تم تكليف مدراء العموم بدراسة المقترحات وتقديم تقاريرهم بشأن القرار رقم 1 في موعد اقصاه غدا الخميس إلى وكيل التعليم العام، لافتا إلى أنه ستتم دراسة التقارير واصدار قرار أولي يعرض على اجتماع مجلس الوكلاء الاثنين المقبل لحسمه واعتماد القرار بصيغته النهائية للعام الدراسي المقبل.

وأشار إلى أنه تمت كذلك مناقشة مواضيع لجنة الاستعدادات للعام الدراسي المقبل وقضية الترفيع الوظيفي وكيفية معالجة الأسماء التي سقطت سهوا قبل الشروع في تنفيذ الترفيعات، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على تسكين كافة الشواغر وتنفيذ الترقيات في أقرب وقت ممكن. وفيما يخص المعرض أكد الكندري أن الوزارة تهتم بدعم مواهب الطلبة في شتى المجالات، مشيرا إلى وجود خطط وبرامج لتنمية الاجيال القادمة وتطوير قدراتهم وأن التربية تسعى لتوفير الخدمات التربوية من ادارات ومعلمين وخامات وميزانيات وتنظيم المعارض لتنمية مهارات الطلبة وتعزيز جوانب ابداعاتهم، لافتا إلى وجود تعاون مع مركز صباح الاحمد للطلبة الموهوبين في هذا الجانب.

من جهتها، اكدت مدير عام منطقة الاحمدي التعليمية منى الصلال اهتمام وزارة التربية بالطلبة الموهوبين، مشيرة الى ان الموهوب ثروة بشرية يجب الحفاظ عليها ورعايتها، وعلى نظامها التعليمي مسؤولية اكتشاف هذه المواهب المتميزة ورعايتها لاعداد كوادر من المبدعين المبتكرين القادرين على قيادة مشاريع البناء والاصلاح والتطوير وهذا ما تقوم به وزارة التربية بالتعاون مع مركز صباح الاحمد للموهوبين والمبدعين.

واشارت الى انه تم هذا العام اختيار منطقة الاحمدي التعليمية للبدء بالصف الرابع الابتدائي للبنين والبنات واختيار مدرسة ابوحليفة بنات ومدرسة الملا صالح ابتدائية بنين واختيار مدرسة البخاري لتكون للحالات الفردية بعد الظهر متمنية النجاح للمشروع بالتعاون مع مركز صباح الاحمد للموهوبين والمبدعين

واقترحت الصلال عمل قناة للموهوبين والمبدعين من ابنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات في وزارة التربية وعرض هذه المواهب على القنوات الفضائية ووضع موقع ثابت من المواقع الالكترونية لتبادل الانجازات للموهوبين يوضع ضمن موقع وزارة التربية مؤكدة وجود افكار كثيرة لاجل ابنائنا وبناتنا الموهوبين المبدعين للاهتمام بهم.

وتضمت الفعاليات معرضا لعدد من المدارس المشاركة احتوى على ابداعات الطلبة في مختلف المجالات التي لاقت استحسان الحضور.

back to top