عزز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت صدارته للمجموعة الأولى في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بتغلبه على مضيفه فريق ريجر تاداز الطاجيكستاني بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعته يوم أمس على استاد «20 عام على الاستقلال» في مدينة خوجند.

Ad

وبهذا الفوز رفع الأبيض رصيده الى النقطة التاسعة من ثلاثة انتصارات متتالية في منافسات المجموعة التي يحتاج من خلالها الى انتصار وحيد لإعلان نفسه كأول المتأهلين الى الدور الثاني من المسابقة التي يطمح في الحفاظ على لقبها الذي حققه في الموسم الماضي.

وبدأ مدرب الأبيض الروماني ايوان مارين المباراة بالتشكيلة التالية: مصعب الكندري في حراسة المرمى، وفهد عوض، وحسين بابا، وحسين حاكم، وعبدالله البريكي، ووليد علي، وشادي الهامي، وجراح العتيقي، وفهد العنزي، وعصام جمعة، وروجيرو.

واستطاع الأبيض ان ينهي الشوط الأول متقدما بهدف نظيف من توقيع التونسي عصام جمعة.

وشهدت بداية الشوط الثاني مشاركة المدافع يعقوب الطاهر لأول مرة هذا الموسم بعد غياب طويل استمر منذ نهاية الموسم الماضي وحتى مباراة اليوم، عندما اشركه مارين  بدلا من عبدالله البريكي، لإعطائه الوقت الكافي للعودة لحساسية المباريات.

واستطاع الأبيض فرض سيطرته المطلقة على مجريات الشوط الثاني، ليعزز النتيجة لصالحه في الدقيقة 59 عن طريق نفس اللاعب الذي احرز الهدف الأول، عصام جمعة، ليعود روجيرو عقب مرور 5 دقائق فقط ويحرز ثالث اهداف الفريق.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت البدل الضائع احرز فريق ريجر تاداز هدفه الشرفي الوحيد في المباراة، لينتهي اللقاء بفوز الكويت بثلاثة اهداف لهدف، وتعزيزه لصدارته في المجموعة الآسيوية.