علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن مجلس إدارة شركة الخطوط الوطنية سيجتمع خلال الاسبوع الحالي أو المقبل على أبعد تقدير، وذلك لاختيار الشركة الاستشارية التي ستضع الدراسة المتعلقة بهيكلة الشركة وإعادة تشغيلها من جديد.

Ad

وأضافت المصادر أن الدراسة التي ستقوم بإعدادها الشركة الاستشارية سيتم عرضها على المستثمر الجديد الذي يرغب في شراء حصة في الشركة لإعادة تشغيلها، ومن ثم الحصول على موافقته أو التعديل عليها – إذا تم التوافق فيما بينه وبين مجلس الإدارة - ومن ثم العمل على تنفيذها، علماً أن الشركات التي سيختار إحداها مجلس الإدارة هي «ديلويت» أو «برايس ووترهاوس» أو إرنست اند يونغ» حسب تصريحات رئيس مجلس الإدارة ثامر عرب خلال الجمعية العمومية الأخيرة للشركة.

من جهة أخرى، أكدت المصادر أن المستثمر الجديد طالب مجلس إدارة الخطوط الوطنية بالانتهاء من حل جميع القضايا والمشاكل العالقة حالياً لدى الشركة قبل الدخول فيها، وذلك من أجل إعادة تشغيل شركة خالية من أية مطالبات أو دعاوى قضائية يتحملها هو، مشيرةً إلى أن مجلس الإدارة أبدى تفهمه لهذا الأمر، خصوصاً أنه من المنطقي ألا يتحمل المستثمر الجديد هذه الأمور بالفعل.

وأوضحت المصادر أنه لا يوجد أي التزام رسمي بين مجلس إدارة «الخطوط الوطنية» والمستثمر الراغب في الدخول والاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة حتى الآن.