«تجريبية» بحرينية جديدة للأزرق

نشر في 09-09-2013 | 00:05
آخر تحديث 09-09-2013 | 00:05
No Image Caption
يسعى مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم البرازيلي فييرا إلى منح اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة التجريبية الماضية أمام كوريا الشمالية، الفرصة للمشاركة اليوم أمام المنتخب البحريني للوقوف على مستواهم جميعاً.
يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مباراته التجريبية الثانية، في المرحلة الأولى من استعداداته للقاء منتخب لبنان يوم 15 أكتوبر المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من تصفيات كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا عام 2015، وذلك حين يلتقي الأزرق منتخبَ البحرين في السابعة من مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة.

وكان المنتخب واجه في تجريبيته الأولى منتخب كوريا الشمالية يوم الجمعة الماضي، وحسم نتيجة المباراة بالفوز بهدفين أحرزهما بدر المطوع مقابل هدف سجله ري زين.

وتتمثل أهداف الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب البرازيلي جورفان فييرا، في تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في اللقاء السابق أمام المنتخب الكوري، ومنها إهدار الفرص السهلة، وحالة عدم التركيز التي انتابت لاعبي خط الدفاع في بعض الأحيان.

كما يسعى فييرا إلى منح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة الماضية للوقوف على مستواهم جميع اللاعبين، لا سيما أن المدرب سيخضع جميع اللاعبين للتقييم، لحسم إبقاء بعضهم في الفترة المقبلة، والاستغناء عن خدمات الآخرين.

تغيير في التشكيل

ويعتمد المدرب اليوم على تشكيل سيشهد تغييرات عديدة عن الذي لعب به أمام كوريا، والذي تكون من نواف الخالدي لحراسة المرمى وفهد عوض وحسين فاضل وفهد الهاجري وضاري سعيد لخط الدفاع، ووليد علي وجراح العتيقي وطلال نايف وبدر المطوع لخط الوسط، ويوسف ناصر وفهد الرشيدي لخط الوسط.

ويفتقد الأزرق في لقاء اليوم جهود المهاجم عبدالرحمن باني، بعد أن كشفت الفحوصات التي خضع لها، الى حاجته للعلاج لمدة 10 أيام، بينما عاد المدافع حسين فاضل من الإمارات فجر أمس بعد توقيعه للوحدة الإماراتي، ويبقى قرار مشاركته من عدمها في يد فييرا، وإن كانت النية تتجه إلى عدم الدفع به.

وكان الأزرق اختتم تدريباته أمس، وشهد التدريب تطبيق بعض الجمل الفنية والتدريبية، ووفقا لهذا التدريب فإن طريقة اللعب لن تختلف عن اللقاء السابق، رغم اختلاف اللاعبين.

مهمة للأحمر

ومن جانبه، فإن المدرب الإنكليزي للأحمر البحريني يعول على لقاء اليوم بصفة خاصة ومعسكر الفريق الحالي في الكويت، الذي يستمر 10 أيام بصفة عامة، في تجهيز الفريق بشكل لائق للقاء المنتخب الماليزي في تصفيات كأس آسيا، وذلك بجانب الاستعدادات المقبلة للمواجهة.

وكشفت تدريبات الأحمر عن ارتفاع الروح المعنوية للاعبي الأحمر، خصوصا أنهم يسعون لرد الدين إلى الأزرق، بعد خسارتهم الفادحة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة خليجي 21 بنتيجة ثقيلة قوامها ستة أهداف لهدف.

محمود: الجهاز الفني غير مهتم بنتائج التجريبيات

أكد مشرف المنتخب الوطني لكرة القدم علي محمود أن هناك حالة من الرضا عن أداء اللاعبين في المباراة الأخيرة أمام كوريا الشمالية، لاسيما مع وضوح سعيهم الدؤوب إلى تحقيق الفوز حتى الدقائق الأخيرة من اللقاء، وهو أمر مبشر بالخير، مضيفا أن فييرا أبلغ اللاعبين عن رضاه لكنه حثهم على بذل المزيد من الجهد للوصول إلى المستوى المأمول.

وأشار محمود، في تصريح خاص لـ "الجريدة"، إلى أن الجهاز الفني غير مهتم بنتائج المواجهات التجريبية، بل ينصب اهتمامه في المقام الأول على تنفيذ اللاعبين للتعليمات، واستيعابهم لفكر الجهاز خلال هذه اللقاءات.

وقال محمود إن "ثمة منافسة شرسة بين جميع اللاعبين على نيل ثقة الجهاز للفني في الفترة المقبلة، وهذه المنافسة مطلوبة وبقوة، لأنها تعمل على الارتقاء بمستوى اللاعبين فنيا وبدنيا، وهو ما يصب في النهاية في مصلحة الفريق بصفة عامة".

واختتم محمود تصريحه بأن اللاعبين سيعودون إلى انديتهم غدا استعدادا للجولة الثانية من دوري فيفا "الدمج"، وينتظر الجهاز الفني رد مسؤولي المنتخب الأولمبي على المباراة التجريبية في الأردن، لحسم أمر المعسكر المزمع اقامته هناك في حال الموافقة على اللقاء.

back to top