سان جرمان يستضيف فالنسيان لحسم اللقب

نشر في 05-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-05-2013 | 00:01
No Image Caption
يسعى باريس سان جرمان الى ضمان اللقب عندما يستضيف فالنسيان اليوم في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتبدو حظوظ الفريق الباريسي كبيرة للتتويج باللقب الثالث في تاريخه كونه يلعب على ارضه وامام جماهيره كما انه لم يخسر اي نقطة في مبارياته الخمس الاخيرة محليا، وهو يمني النفس بتحقيق الفوز السادس للاحتفال باللقب الذي يغيب عن خزائنه منذ عام 1996 عندما ظفر بلقبه الثاني بعد الاول عام 1986.

وسيتوج باريس سان جرمان في حال حقق نتيجة افضل من مرسيليا: الفوز على فالنسيان وخسارة أو تعادل مرسيليا، أو التعادل مع فالنسيان وخسارة مرسيليا على ملعب فيلودروم أمام باستيا). أما إذا حقق باريس سان جرمان ومرسيليا النتيجة ذاتها، فإن فريق العاصمة سيحافظ على فارق النقاط التسع مع أفضلية كبيرة في فارق الأهداف عن مطارده المباشر. ولكن رجال أنشيلوتي لن يضمنوا اللقب حسابيا.

وكان أنشيلوتي قال عقب الفوز على إيفيان في المرحلة الماضية: "لا يزال يتعين علينا كسب ثلاث نقاط من أجل التتويج"، مضيفا "أتمنى أن يكون ذلك اعتبارا من المباراة المقبلة أمام فالنسيان. يجب أن نستعد جيدا لهذه المباراة، ستكون فرصة لاحتفال جيد مع أنصارنا". وشاطره الرأي لاعب الوسط بلاز ماتويدي بقوله: "نحن نقترب أكثر وأكثر من اللقب، يجب أن نبحث عن الفوز أمام فالنسيان للاحتفال على ملعب بارك دي برانس، سيكون ذلك رائعا". ولم يختلف شعور الارجنتيني خافيير باستوري عن ماتويدي، وقال: "نحتاج إلى فوز، ونتمنى أن نحققه اعتبارا من هذا الأحد كي نتوج باللقب على أرضنا"، مضيفا "نأمل في أن نحتفل مع الجميع بهذا العام الذي نعيشه معا".

من جهته، يامل مرسيليا في تحقيق فوزه الثالث على التوالي ومواصلة الضغط على باريس سان جرمان عندما يستضيف باستيا في مباراة سهلة نسبيا.

ويحل ليون ضيفا على نانسي السادس عشر والذي يصارع من اجل البقاء اليوم،

وفي باقي المباريات، يلعب سوشو مع لوريان، وريمس مع اجاكسيو، ومونبلييه مع بريست، وتروا مع ايفيان.

back to top