مصر: دول الخليج وافقت على الاستثمار في مشروعات حكومية

نشر في 09-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-10-2013 | 00:01
«الكويت مستعدة لتمويل مشروعات والمناقشات جارية معها»
 قال نائب رئيس الوزراء المصري للشؤون الاقتصادية زياد بهاء الدين إن دول الخليج وافقت من حيث المبدأ على الاستثمار في مشروعات تدخل ضمن برنامج وزاراتي التخطيط والمالية، مضيفاً أن هناك برامج تلتزم الحكومة بالانفاق عليها على أي حال، كما أن دول الخليج تقول إنها ستتولى الانفاق على مشروعات كنوع من دعم الميزانية.

وأضاف بهاء الدين أن مصر تأمل بدء إعلان تفاصيل برنامجها الاستثماري للعام المالي الحالي في وقت لاحق هذا الشهر، لاسيما أن دولا خليجية وافقت على تقديم دعم مالي إضافي، لافتاً إلى أن الكويت مستعدة لتمويل مشروعات، والمناقشات جارية معها في هذا الصدد.

ولم يذكر بهاء الدين حجم الدعم الإضافي الذي ستقدمه السعودية والامارات والكويت بعدما وافقت على تقديم 12 مليار دولار دعما للقاهرة، في أعقاب عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي.

وأعلن مجلس الوزراء المصري عن برنامج استثماري بقيمة 120 مليار جنيه في العام المالي حتى يونيو 2014.

وقال بهاء الدين لـ«رويترز» إن المناقشات مستمرة منذ بعض الوقت مع الإماراتيين، غير أن البرنامج النهائي لم يعلن حتى الآن نظرا لتوخي الجانبين الحذر من تقديم تعهدات لم يتم إنجاز تفاصيلها بالكامل، معرباً عن أمله إعلان الحزمة الأولى على الأقل من المشروعات قريبا وأن ذلك قد يكون خلال أيام.

back to top