العازمي لـ الجريدة•: الأعمال الممتازة في مايو بكلفة 7 ملايين دينار

Ad

تعتزم وزارة الصحة صرف الأعمال الممتازة لموظفيها المتميزين خلال شهر مايو كحد أقصى بكلفة 7 ملايين دينار، كما أعلنت الوزارة أن ميزانيتها للعام الحالي تصل إلى مليار ونصف المليار دينار.

كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون المالية محمد العازمي عن أن ميزانية الوزارة للعام المالي 2013/2014 تصل إلى مليار ونصف المليار دينار، وذلك نتيجة زيادة افتتاحات المراكز الصحية وإنشاء إدارات جديدة مثل الصحة المدرسية والتعيينات الجديدة من الأطباء والهيئة التمريضية والفنيين والإداريين لسد النقص في الشواغر.

وأضاف العازمي في تصريح لـ«الجريدة» أن المرحلة المقبلة ستشهد تطورا ملحوظا في تطبيق برامج الخدمة الإلكترونية سواء المالية فيما يتعلق بخدمات الدفع الإلكتروني أو الإدارية والمتعلقة بالملفات الإلكترونية للمرضى وربط بعض الإدارات آليا بهدف تطوير العمل.

وكشف أن وزارة المالية تعمل منذ فترة مع وزارة الصحة في ديوان عام الوزارة على تطبيق نظام «الأوريكال» لربط جميع إدارات الجهاز المالي والمكاتب الصحية آليا، مشيرا إلى الانتهاء من وضع البرامج والأجهزة اللازمة لتطبيق هذا النظام خلال الأشهر القليلة المقبلة.

الأعمال الممتازة

وأوضح وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية أنه سوف يتم التعميم على جميع المناطق الصحية بموافاة الوزارة بكشوف الموظفين المتميزين للعام المالي 2012/2013 وذلك لصرف الأعمال الممتازة لهم خلال شهر مايو المقبل كحد أقصى، لافتا إلى احتمالات وضع ضوابط جديدة لصرف الأعمال الممتازة من ضمنها الإجازات المرضية والأذونات وعلاقة الموظف بزملائه في العمل واحترامه للمسلك الوظيفي والتعاون مع المرؤوسين والرؤساء كنوع من تمييزه عن الموظف المتكاسل والمتمارض وغير المتعاون، لما فيه مصلحة العمل.

وقال إنه ليس شرطا أن يتم صرف الأعمال الممتازة لمن كان تقديره امتيازا والفيصل في صرف الأعمال الممتازة يعود للرئيس المباشر وتقديره الشخصي لمن يستحق، لتحمله المسؤولية طبقا للنظم وما أتاحه له القانون من تقييم الموظف الذي يعمل تحت إدارته مع افتراض أن يكون جميع المسؤولين على ثقة تامة بمدى تحملهم مسؤولية إعطاء كل ذي حق حقه والإنصاف في صرف الأعمال الممتازة.

تظلمات

وأضاف العازمي أنه سوف يتم التعميم على المناطق الصحية والإدارات بأنه لن يقبل أي تظلمات شخصية ترد للوزارة من جراء عدم إدراج أي اسم من أسماء الموظفين بالكشوفات وسوف يصدر تعميم من وكيل الوزارة في هذا الشأن بعد قيام وزير الصحة بإصدار قرار بصرف الأعمال الممتازة، مشيرا إلى أن الأعمال الممتازة لموظفي الصحة للعام المالي 2012/2013 تمت الموافقة عليها من قبل وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية لتكون بمبلغ 7 ملايين دينار وذلك لضخامة أعداد موظفي الوزارة وضخامة الميزانية المعتمدة للوزارة والتي سوف تكون في حدود المليار ونصف المليار دولار للعام المالي 2013/2014، ما يتطلب زيادة الميزانية المرصودة للأعمال الممتازة لتحفيز الموظفين المتميزين الذين يقومون بجهود جبارة بإنهاء الأعمال المتأخرة بالوزارة.

«أجنحة الولادة»

من جانب آخر، أكدت مديرة مستشفى الولادة د. شيخة الهاجري أن هناك العديد من الانجازات التي تم عملها في المستشفى من ضمنها افتتاح الجناح السابع الذي يحتوي على 10غرف وتجهيزه بأحدث الأجهزة المتطورة، كما تم افتتاح غرفة التدريب الجراحي لجراحات مناظير البطن والرحم، التي تعتبر الوحيدة على مستوى وزارات الصحة لدول الخليج.

وذكرت الهاجري على هامش احتفال قسم المختبر في مستشفى الولادة بالأعياد الوطنية تحت شعار «راحة المريض واجب وطني» انه تم استحداث عيادتين في قسم النساء والولادة لحالات المنظار الرحمي لإجراء عمليات صغرى في هذه العيادات، مؤكدة أن مستشفى الولادة يعمل على قدم وساق لتقديم أفضل خدمة للمرضى، كما تم الانتهاء من إعادة تأهيل الجناح الثاني في مستشفى الولادة وبدء العمل فيه والذي يحتوي على 9 غرف منها 8 فردية وغرفة عزل واحدة، بالإضافة إلى غرفة عمليات.