أعلن نادي سانتوس البرازيلي انه قبل "التفاوض" لبيع جوهرته الجديدة نيمار بعد تلقيه عروضا لانتقاله من برشلونة وريال مدريد الاسبانيين.

Ad

وجاء على حساب النادي في مدونة تويتر الجمعة: "يعلن سانتوس انه تلقى عروضا لانتقال نيمار سيلفا، ونظرا لهذه العروض وظروف عقد اللاعب، قررت لجنة النادي الدخول في مفاوضات مع نجمها".

واضاف سانتوس، الفريق الذي قدم الجوهرة بيليه الى العالم، ان "اختيار الوجهة المناسبة" يعود للمهاجم الدولي ووالده.

لكن سانتوس لم يحدد اسم الاندية الراغبة في شراء نيمار، بيد ان برشلونة وريال مدريد في طليعة الراغبين في ضم الهداف الصاعد.

وأعلن سانتوس عن قرار تخليه عن نيمار الذي ينتهي عقده في صيف 2014 وذلك بعد اجتماع مع ممثلي برشلونة شارك فيه مدير النادي الكاتالوني راؤول سانليهي.

وشرح اوديليو رودريغيش نائب رئيس سانتوس للصحافيين بعد الخروج من الاجتماع: "عقد نيمار مع برشلونة اتفاقا شرفيا، لكن العرضين جيدان، واللاعب هو الذي سيقرر".

اما نيمار فقال: "هذا اسعد نهار في حياتي وفخر كبير لي" ان اختار بين ناديين عظيمين.

واضاف والد اللاعب البالغ 21 عاما وصاحب 137 هدفا في 221 مباراة مع سانتوس: "العائلة ستجتمع لاتخاذ القرار الأنسب".

وبحسب الصحف البرازيلية والاسبانية، فان ريال مدريد الذي سيخضع لإعادة بناء بعد الانفصال مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، قدم عرضا افضل من برشلونة لسانتوس.

وذكر موقع "اوول" البرازيلي ان ريال مدريد قدم عرضا بقيمة 35 مليون يورو وراتبا سنويا يبلغ 11 مليون يورو، مقابل 28 مليون يورو و7 ملايين دولار سنويا من برشلونة.

بيد ان اللاعب عبر سابقا عن رغبته باللعب الى جانب الجوهرة الارجنتينية ليونيل ميسي هداف برشلونة الحالي وافضل لاعب في العالم في المواسم الاربعة الماضية. ونيمار، الملقب ببيليه الجديد، هو اكبر آمال البرازيل الساعية لتحقيق لقبها السادس في كأس العالم التي تستضيفها في صيف 2014.

ويسعى سانتوس الى بيع نيمار بسرعة، لانه بعد ستة اشهر سيصبح اللاعب مخولا على توقيع عقد مبدئي يترك من خلاله فريقه بدون اي مقابل.

ورفض سانتوس عرضا بقيمة 35 مليون يورو من تشلسي الانكليزي عام 2010، واعلن بعدها بسنة ان خمسة اندية اوروبية حاولت التوقيع مع المهاجم اليافع، الذي جدد عقده حتى 2014.