الأذينة: لا مماطلة في «نقل الأرقام» والتنفيذ الفعلي 15 يونيو

نشر في 24-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-05-2013 | 00:01
No Image Caption
افتتح مركز خدمة العملاء في مقسم الفحيحيل
نفى وزير المواصلات «وجود مماطلة في مشروع نقل الأرقام»، مؤكداً أنه «قبل يومين تم عقد اجتماع مع شركات الاتصالات على مستوى الرؤساء التنفيذيين وتم الاتفاق على أن يكون 15 يونيو القادم موعداً للتنفيذ الفعلي للمشروع».
أكد وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون الإسكان المهندس سالم الأذينة انه "تم اعتماد شراء طائرات في فترة التأجير، والشركة التي ستقدم الطائرات ستقدم باقة التأجير كاملة، وباجتهادنا نأمل ان يكون الصيف الحالي خاليا من أي مشكلات تواجه مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية".

وأضاف الأذينة في تصريح للصحافيين خلال افتتاحه مركز خدمة العملاء في مقسم الفحيحيل صباح امس انه "إذا اعتمد مجلس الوزراء قرار إحالة من أمضوا ٣٠ عاما في عملهم إلى التقاعد فإننا سنطبق القرار، خصوصا انه يطبق على جميع وزارات ومؤسسات الدولة"، مشيرا إلى أن "الوزارة تسعى الى تنفيذ جملة من المشاريع منها هذا المركز الذي يعتبر امتدادا لمراكز مماثلة كانت قبل فترة في مقسم السالمية والآن في الفحيحيل وبعد اسبوعين سيتم افتتاح مراكز لخدمة العملاء في عدد من المقاسم مثل الفنطاس والأحمدي والصباحية".

البنية التحتية

وبين ان "إنشاء المراكز هي أولى خطوات العمل الشامل لجميع الخدمات التي تقدمها الوزارة"، لافتا الى ان "الوزارة لديها ايضا تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع توصيل الفايير إلى المنازل، اذ ان المستشار حاليا في مرحلة الدراسة وعمل المسح الميداني، وهو من مشاريع البنية التحتية، وبإذن الله قبل نهاية العام الحالي سيكون المشروع جاهزا"، لافتا إلى أن "العمل قائم في مشروع الحكومة مول بمحافظة الفروانية، والجهات المعنية بالوزارة تجتهد بهذا الشأن على أن يتم افتتاحه الصيف الحالي".

وأكد الأذينة "عودة تحصيل مستحقات الوزارة في المقاسم عن طريق الدفع النقدي (الكاش) بعد إلغائها لفترة وجيزة"، موضحا ان "الوزارة قامت بتحديد عقد تحصيل مستحقاتها مع احد البنوك"، لافتا إلى ان "تطبيق استخدام الـ (كي نت) لم يفشل بل سيتم العمل به إضافة إلى الدفع النقدي".

نقل الأرقام

ونفى الأذينة أن "تكون هناك مماطلة في مشروع نقل الأرقام بل كانت فترة تجريبية وتم تحديد موعد ١٥ يونيو القادم"، مشيرا إلى انه "قبل يومين عقدنا اجتماعا مع شركات الاتصالات على مستوى الرؤساء التنفيذيين وتم الاتفاق على هذا الموعد"، لافتا الى ان "الاخوة في قطاع الاتصالات واجهوا بعض الصعوبات في النظام الخاص بالمشروع، وهي مشكلات تضر بالمواطن، وهي تعالج الآن من قبل إحدى شركات الاتصالات".

أسعار المكالمات

وقال، "نسعى إلى خفض اسعار المكالمات بين دول مجلس التعاون الخليجي، ونأمل ان يكون هناك اتفاق بين هذه الدول بهذا الخصوص، لاسيما ان هذه القرارات تخرج في اجتماعات اعضاء هيئات ووزارات الاتصالات في الدول المعنية".

موظف شامل

من جانبه قال الوكيل المساعد لقطاع خدمات المشتركين عبدالله العازمي ان "الوزارة حريصة على راحة المشتركين في كافة المناطق وما يتمثل في افتتاح مقسم الفححيل بحضور الوزير يؤكد ان الوزارة تعمل وفق خطة محكمة تهدف إلى استحداث خدمة العملاء من خلال الموظف الشامل"، موضحا أن "هذه الخدمات تصب في صالح الجمهور، وستشهد الأيام القادمة افتتاح عدد من المراكز الأخرى في مقاسم الفنطاس والأحمدي والصباحية".

back to top