المستشار المرشد لـ الجريدة•: القضاء صمام أمان ولا يضيره الكلام غير المسؤول

نشر في 07-02-2013 | 00:07
آخر تحديث 07-02-2013 | 00:07
No Image Caption
«الدستورية» اقتربت من الفصل في الطعون وستبسط رقابتها على «الصوت الواحد»
أكد رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس المحكمة الدستورية رئيس محكمة التمييز المستشار فيصل المرشد أن القضاء الكويتي "هو صمام الأمان للبلد والمواطن، ولا يضيره الكلام غير المسؤول"، لافتاً إلى أن "البعض يمدح القضاء إذا صدر الحكم القضائي لمصلحته، في حين إذا صدر الحكم ضده ذمّه وقدحه، وهذا أمر لا يجوز قانوناً".

وقال المستشار المرشد لـ"الجريدة" إن "القضاء مؤسسة دستورية، ويتولى العمل القضائي رجال أكفاء ومخلصون في أداء رسالتهم"، مشيراً إلى أن "كل الدول الدستورية والديمقراطية تحرص على احترام أحكام القضاء".

وتعليقاً على التصريحات الصادرة عقب صدور الحكم بحق بعض النواب السابقين، شدد على أن "أي كلام غير مسؤول يطلق هنا وهناك لا يمكن الالتفات إليه، ولا يصح إلا الصحيح، ونحن سائرون في أداء مهمتنا ورسالتنا، ويكفي ثقة الناس بالقضاء وقيادة البلاد ومؤسسات الدولة".

وعن الطعون الانتخابية المنظورة أمام "الدستورية"، أكد المرشد أن "نظرها لن يطول، وقد أوشكت المحكمة أن تنتهي منها، لأنها حريصة على إنجازها في أسرع وقت، علماً بأن أمامها 56 طعناً".

وحول تصدي "الدستورية" لمرسوم الصوت الواحد، أشار إلى أن "المحكمة ستبسط رقابتها على المرسوم، وكذلك على كل الطعون المقامة، لما لها من خبرة".

ومن جانب آخر، قال المستشار المرشد إن "مجلس القضاء وافق على تعيين المستشارين فيصل خريبط وسالم الخضير في محكمة التمييز".

back to top