ماركيز يعود إلى الانتصارات عبر جائزة «أراغوان»

نشر في 30-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 30-09-2013 | 00:01
No Image Caption
عاد دراج هوندا الإسباني مارك ماركيز إلى الانتصارات واقترب خطوة اضافية من لقب فئة «موتو جي بي»، وذلك بعد أن أنهى جائزة اراغون الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية، في المركز الأول أمس الأحد على حلبة الكانيس في سرقسطة الإسبانية.

وكان ماركيز، المتوج الموسم الماضي بطلا لفئة «موتو 2»، احتكر المركز الأول في أربعة سباقات متتالية (المانيا والولايات المتحدة وانديانابوليس وتشيكيا) قبل أن ينحني أمام منافسه ومواطنه بطل الموسم الماضي خورخي لورنزو (ياماها)، الذي خرج فائزا من السباقين الأخيرين في بريطانيا وسان مارينو.

لكن ماركيز الذي لم يخسر الكثير من النقاط لمصلحة مواطنه كونه حل ثانيا في السباقين الأخيرين، عاد اليوم مجددا إلى سكة الانتصارات وحقق فوزه السادس بعد أن خاص سباقا مثاليا اختبر في بدايته بعض الصعوبات، ما سمح للورنزو ومواطنه الاخر داني بدروزا (هوندا) في تجاوزه، لكنه سرعان ما استعاد المبادرة والمركز الاول مع انتصاف السباق ثم واصل مشواره في الصدارة حتى خط النهاية البداية، الذي انطلق منه في المركز الأول أيضاً. وكان بدروزا الخاسر الأكبر في السباق بعد أن انسحب في اللفة الخامسة، بسبب فقدانه السيطرة على دراجته وسقوطه عنها، ما استدعى نقله إلى أحد مستشفيات سرقسطة من اجل الخضوع للفحوصات اللازمة. واستفاد الاسطورة الإيطالية فالنتينو روسي (ياماها) من انسحاب بدروزا، ليحصل على المركز الثالث في السباق الذي أنهاه بفارق 12.927 ثانية عن ماركيز الذي تقدم بدوره بفارق 1.356 ث عن لورنزو، بينما جاء الاسباني الاخر الفارو باوتيستا (هوندا) رابعا.

وفي الترتيب العام عزز ماركيز صدارته برصيد 278 نقطة مقابل 239 للورنزو، وذلك قبل أربع مراحل على ختام الموسم، بينما تجمد رصيد بدروزا عند 219 نقطة في المركز الثالث.

back to top