الأهلي في اختبار إفريقي صعب أمام البنزرتي التونسي اليوم

نشر في 21-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-04-2013 | 00:01
No Image Caption
يخوض فريق الأهلي عند الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة اختباراً إفريقيا جديداً حينما يحل ضيفاً على نظيره البنزرتي التونسي في ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.
يحل الفريق الكروي بالنادي الأهلي في الخامسة عصر اليوم، الأحد، بتوقيت القاهرة ضيفاً على نظيره البنزرتي التونسي في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا بملعب 15 أكتوبر بمدينة بنزرت في تونس.

ويأتي اللقاء وسط ظروف صعبة واضطرابات عنيفة شهدتها تونس وتحديدا مدينة بنزرت خلال الأيام الماضية على خلفية استبعاد الاتحاد التونسي للبنزرتي من دورة التتويج للدوري، وما بين قرار البنزرتي بتجميد أنشطته محليا وافريقيا وتراجعه في هذا القرار عاش مسؤولو الأهلي أياما صعبة قبل أن ينهي النادي التونسي الجدل ويخوض اللقاء اليوم الذي يديره الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما.

وطالب حسام البدري المدير الفني للأهلي اللاعبين بعدم الانشغال بأية أمور خارجية عن اللقاء، وشدد لهم على ضرورة التركيز في الملعب وعدم الالتفات لهتافات الجمهور أو استفزازته.

وحرص البدري ومعه لاعبو الأهلي خلال اليومين الماضيين على مشاهدة أكثر من مباراة للبنزرتي لمعرفة نقاط القوة والضعف فيه، واستقر المدير الفني على أن صغر سن لاعبي بطل تونس وحيويتهم من أهم نقاط القوة التي سيعتمد عليها في لقاء اليوم، وحذر البدري لاعبيه من خطورة التسرع وعدم التركيز وعدم إحكام الرقابة على مفاتيح لعب صاحب الأرض.

ويعول البدري أيضا خلال تلك المواجهة على نجوم الفريق من أصحاب الخبرات أمثال،  محمد بركات ووائل جمعة وسيد معوض وحسام عاشور وعبد الله السعيد وعماد متعب والسيد حمدي ومعهم الحارس شريف إكرامي، كما انه استقر على الدفع برامي ربيعة لقيادة الجبهة اليمني بدلا من شريف عبد الفضيل الغائب عن اللقاء بسبب إصابته.

في المقابل، يدخل البنزرتي المباراة ساعيا الى تحقيق فوز مطمئن، يسهل من مهمته في لقاء الإياب المقرر إقامته بعد أسبوعين بالقاهرة، وقطع خطوة كبيرة نحو تحقيق حلم الصعود إلى دور المجموعات.

 ويمتلك الفريق التونسي العديد من المقومات التي تؤهله لتحقيق الفوز في مباراة اليوم بجانب عاملي الأرض والجمهور، أبرزها اكتمال صفوف الفريق بعودة المصابين، الذين كان آخرهم صانع ألعابه نور حضرية، بالإضافة إلى السرعة في الأداء وإجادة استغلال الألعاب الهوائية، وهو ما اتضح في مباريات الفريق الأخيرة أمام الترجي وأولمبيك الكاف وشبيبة القيروان في مسابقة الدوري.

back to top