أتلتيكو يخشى على مركزه الثاني والملكي يترقب

نشر في 17-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-02-2013 | 00:01
No Image Caption
يسعى اتلتيكو مدريد، الذي سقط مرتين في المراحل الثلاث الاخيرة، الى تدارك الموقف عندما يحل اليوم ضيفا على بلد الوليد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، وأصبح مهددا بفقدان مركزه الثاني من قبل جاره ريال مدريد، لان الفارق الذي يفصل الغريمين اصبح اربع نقاط فقط.

ويخوض ريال مدريد اختبارا صعبا عندما يستضيف رايو فايكانو الذي يصارع مع ملقا وفالنسيا وريال سوسييداد وريال بيتيس على المركز الرابع المؤهل لدوري ابطال اوروبا، حيث يحتل حاليا المركز السادس بفارق نقطتين فقط عن ملقا الرابع.

ويدخل الريال الى هذه المباراة بمعنويات مهزوزة نسبيا، بعد ان اكتفى الاربعاء بالتعادل على ارضه مع مانشستر يونايتد الانكليزي 1-1 في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا التي تشكل الامل الوحيد لمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو من اجل انقاذ الموسم، لان النادي الملكي فقد الامل في الاحتفاظ بلقب الدوري، كما ان مشواره في مسابقة الكأس مرشح للانتهاء في الدور نصف النهائي على يد برشلونة.

وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم ريال سوسييداد مع ليفانتي، وفالنسيا مع ريال مايوركا، واسبانيول مع ريال بيتيس.

إشبيلية يعمق جراح لاكورونيا

وكانت المرحلة قد افتتحت امس الاول عندما سحق إشبيلية ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بثلاثة أهداف مقابل واحد.

وتجاوز كبير فرق الأندلس آثار هزيمته الاخيرة امام ريال مدريد 1-4، ليفتك بمتذيل الترتيب الذي تضاعفت معاناته في أول مباراة لمدربه الجديد فرناندو فازكيز، وارتقى إلى المركز العاشر، بعد أن ربح النقطة 32، مقابل 16 للديبور الذي بات قاب قوسين من العودة إلى الدرجة الثانية من حيث أتى هذا الموسم.

وتقدم أبناء ملعب رامون سانشيز بيزخوان مبكرا بعد ست دقائق فقط، عبر الكرواتي إيفان راكيتيتش، وضاعف النتيجة زميله التشيلي جاري ميديل (ق26)، ثم قلص الضيوف الفارق بهدف ريكي (ق32)، لكن ميديل حسم اللقاء وألقى الكلمة الاخيرة (ق40) بإضافة هدفه الشخصي الثاني، والثالث لفريقه.

back to top