انتخابات البلدي 2013 : مرشح واحد في اليوم السادس للتسجيل في «البلدي»

نشر في 09-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-06-2013 | 00:01
عدد المرشحين بلغ 34... ولا وجود للمرأة
بلغ عدد المرشحين لانتخابات المجلس البلدي 2013، في اليوم السادس لفتح باب التسجيل، 34 مرشحا، بعد ان سجل امس مرشح واحد فقط هو مرشح الدائرة الرابعة المهندس ناصر البلوشي، وبات واضحا عزوف المواطنات عن التسجيل لخوض الانتخابات، خلافا للانتخابات السابقة.

واوضح البلوشي، في مؤتمر صحافي، عقب تسجيله في لجنة الانتخابات، ان ترشحه يأتي للقضاء على بعض المشاكل التي يعانيها المواطن، ومن اهمها فقر البنية التحتية والازدحام المروري، قائلا: "ان الضغط على البنية التحتية ازداد سوءا خاصة في الاعوام الماضية، بسبب تحويل بعض المباني من سكن خاص الى سكن استثماري او تجاري".

وأضاف ان "منطقة الجابرية تعاني مشكلة كبيرة، وتعتبر من اكبر المناطق التي انتهكت من قبل البعض، خاصة مع وجود مخالفات جسيمة في مباني السكن الخاص، ما ادى الى ازدحام شديد في المرور".

وذكر ان "بلدية الكويت ينقصها ضبط الجودة، وهذا ما ادخلها في مشاكل عدة، منها عقود النظافة التي لها تأثير سلبي على المواطنين والمقيمين، بسبب عدم تقسيم الحاويات بطريقة سليمة، وعدم العمل على تدوير تلك النفايات".

واستغرب حرمان ما يقارب 59 الف ناخب من التصويت والمشاركة في انتخابات المجلس البلدي، بينما شاركوا في انتخابات مجلس الامة، واصفا ذلك بالكارثة، "ولا يمكن ان يحدث ذلك في دولة متقدمة مثل الكويت".

وانتقد العشوائية في تسميات الشوارع، مشيرا الى "ضرورة وضع اسس ومعايير لتسمية الشوارع حتى لا يضيع المواطن في بلده، مع ضرورة حصر التسميات للشخصيات التي خدمت البلاد".

back to top