استعادت الولايات المتحدة توازنها بعد خسارتها الافتتاحية، وتغلبت على ضيفتها كوستاريكا 1-صفر في الجولة الثانية من تصفيات الدور الحاسم لمنطقة الكوناكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) المؤهلة الى كأس العالم في البرازيل عام 2014.

Ad

وسجل قائد المنتخب الاميركي ولاعب توتنهام الانكليزي كلينت دمبسي (16) الهدف في مباراة مثلجة في دنفر.

وكان المنتخب الاميركي بقيادة مدربه الالماني يورغن كلينسمان استهل مشواره بالخسارة امام هندوراس 1-2، وبالتالي اراد استعادة توازنه، خصوصا ان مباراته الثالثة في التصفيات ستكون ضد المكسيك غريمته التقليدية على زعامة هذه المنطقة عل ملعب ازتيكا الشهير في العاصمة مكسيكو، حيث لم يفز المنتخب الاميركي اطلاقا في مباراة رسمية، وحقق اول فوز ودي له في اغسطس الماضي واضعا حدا لسلسلة من عدم الانتصارات دامت 75 عاما.

وكان تقرير صحافي نشرته صحيفة "سبورتينغ نيوز" ذكر ان 11 لاعبا لم تذكر هويتهم صرحوا لها بأن الثقة بأسلوب كلينسمان داخل صفوف الفريق تتراجع، وقال احدهم دون الكشف عن هويته: "الامور تغلي، الشعور هو ان المباراة ضد كوستاريكا هي الفرصة الاخيرة امام كلينسمان".

وغاب عن صفوف المنتخب الاميركي قائده كارلوس بوكانيغرا بداعي الاصابة والحارس الاساسي تيم هاورد لاصابة بكسر في ضلوعه وحل بدلا منه براد غوزان، بالاضافة الى لاندون دونوفان الذي يمضي فترة نقاهة مدتها اربعة اشهر من دون ممارسة كرة القدم. وسجل دمبسي لاعب فولهام السابق هدف المباراة بعد تسديدة لجوزيه التيدور ارتدت من روي ميلر، ليوقع هدفه الـ12 في التصفيات ويعادل رقم دونوفان.

هندوراس تقلب تأخرها

وفي مباراة منتظرة، قلبت هندوراس تأخرها امام ضيفتها المكسيك وعادلتها 2-2 بهدفين لكارلو كوستلي (77) وجيري بنغتسون (80)، مقابل هدفين لمهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" (28 و54).

وتصدرت هندوراس الترتيب بأربع نقاط بفارق نقطة عن الولايات المتحدة، بينما عانت المكسيك تعادلها الثاني على التوالي بعد الاول مع جامايكا الشهر الماضي.

وتعادلت جامايكا وضيفتها بنما 1-1 في كينغستون بهدف مارفن اليوت (22)، مقابل هدف لويس هنريكيز (65).

يذكر ان منتخبات الولايات المتحدة وجامايكا وكوستاريكا وهندوراس وبنما والمكسيك تأهلت الى الدور الحاسم الذي تقام منافساته بنظام الدوري من مرحلتين ذهابا وايابا.

وتجري منافسات الدور النهائي بين فبراير واكتوبر 2013، على ان تحجز المنتخبات الثلاثة الاولى مقاعدها في نهائيات كأس العالم، في حين يخوض صاحب المركز الرابع الملحق ضد نيوزيلندا بطلة اوقيانيا.