انتقاد «القاصرات» يطالب السعدني بالاعتزال

نشر في 24-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-07-2013 | 00:01
No Image Caption
الجدل الذي أثارته مشاهد في مسلسل {القاصرات} انتقل إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وانقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض للمسلسل وقصته التي تناقش قضية زواج رجل متقدم في السن من فتيات لم يبلغن السن القانونية للزواج من خلال تزوير أوراق تثبت بلوغن السن.

قالت الدكتورة حنان عبر تويتر: {بيع الفتيات في الصعيد إلى كبار السن باسم الزواج المبكر وتزوير شهادات ميلادهن للقفز على القانون}، فيما قالت دانا: {بالعكس أنا رأيي أن المسلسل بيعالج قضية خطيرة بالمجتمع وﻻزم يأخدها بكل تفاصيلها وإﻻ بلاش يطرحها أحسن، كما أن كل ما ورد في الأحداث يخدم السياق الدرامي للعمل، مش اجتهادات أو خروج عن المألوف. أنا من محبي النجم صلاح السعدني، وبالعكس الدور رائع بس البنات شويه صغيّرين، لو جابوا حد أكبر شويه كان أحسن، وداليا البحيري مفاجأه أنها أتقنت الدور واللهجة كويس وحلوه أووي بالصعيدي}.

انتقد أدمن، أحد المراكز المتخصصة في رعاية الأطفال، ما ورد في المسلسل قائلا: {قضية خطيرة بالمجتمع، بتحقير البنات وتهميش براءتهم. أي قضية يتحدثون عنها والمسلسل يعرض مشاهد حقيرة ومتدنية؟ تخيل لو بنتك أو ابنك أو أختك أو أخوكي شاهد المسلسل وسألك عن شيء مما ورد فيه ماذا سيكون ردك؟} رد عليه سامو: {المسلسل بيحكي قصة واقعية موجودة في الحياة في مناطق الأرياف ويسلط الضوء على البنات القاصرات ومدى الظلم الذي يعيشن فيه ولقد أجاد الجميع التمثيل، وتألقت داليا البحيري في دور عطر الصعيدية}.

بلغت الانتقادات إلى حد مطالبة بطله الفنان صلاح السعدني بالاعتزال، فكتب أحد المعلقين: {المسلسل ده مهزلة بكل المقاييس وأنا شخصياً أتأسفت على قبول النجم المفضل لدي صلاح السعدني لهذا الدور، والله خيب أملي فيه وأمل الكتير من المعجبين والمعجبات}، وكتب آخر: { يجب على الفنان صلاح السعدني أن يعتزل فوراً بعد هذا الدور المهين الذي عندما أشاهده أتقيأ}.

back to top