أعلنت شركة زين- الاردن دعمها لبرنامج يهدف الى استخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية في المدارس الاردنية.

Ad

وقالت زين، في بيان امس، إن "البرنامج الذي تنفذه مؤسسة رنين سيتم اعتماده كخطوة اولى في ثلاث مدارس تتبناها زين، ضمن مبادرة لدعم المجتمع المحلي بعنوان (مدرستي)".

وبموجب هذا التعاون سيتم انشاء مكتبة صوتية تضم مجموعات (رنين) القصصية المسموعة، اضافة الى تدريب 25 معلما على استخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية داخل المدارس.

واوضح الرئيس التنفيذي للشركة احمد الهناندة ان "البرنامج يأتي في اطار مبادرات زين في مجال المسؤولية الاجتماعية التي تخصص لها زين نسبة 5 في المئة تقريبا من ارباحها"، مشيرا الى ان "الشركة انفقت الآن نحو 50 مليون دولار في مجال العمل العام".

من جهتها، قالت مديرة مؤسسة رنين روان بركات إن "البرنامج يمنح الطلبة فرصا للتعبير عن انفسهم بواسطة الفنون المختلفة، ويعزز مهارات التواصل ويقلل العنف لديهم".

وتعد "رنين" مؤسسة غير ربحية تهدف الى توفير قصص درامية مسموعة للاطفال بين 5 و16 سنة باللغة العربية الفصحى، بهدف تطوير مهارة الاستماع وتقوية اللغة العربية لديهم.

يذكر ان شركة زين- الاردن هي احدى شركات مجموعة زين، وتعد اول من ادخل خدمة الهاتف النقال للاردن عام 1995، ويبلغ عدد مشتركيها 3 ملايين، يشكلون 38 في المئة تقريبا من اجمالي مشتركي خطوط الاتصالات المتنقلة في الاردن، البالغ عددهم نحو 8.8 ملايين.