افتتحت في الساعة الخامسة مساء أمس الأول «حلبة سرب»، في مسيرة ضخمة تضم نخبة من السيارات التاريخية والدراجات النارية والسيارات السريعة والرياضية، من أمام فندق الجميرا بشاطئ المسيلة، مرورا بشارع الخليج العربي إلى قصر الشويخ، ووصولا إلى متحف السيارات التاريخية في منطقة الشويخ، معلنة انطلاقة أنشطة المتحف لموسم 2013-2014.

Ad

وعُرضت اثناء الاحتفال نخبة من السيارات المميزة في مضمار الحلبة، كما قدم عرض أداء قوة لهذه السيارات أمام الجمهور الغفير الحاضر في متحف السيارات التاريخية، وأعقبها مباشرة عرض مشوق جدا لمجموعة مختارة من ابرز متسابقي رياضات السيارات في الكويت، وسط تشجيع من الجمهور الذي استمتع بهذا العرض الرائع من سيارات الرالي وأبطال الدراج ريس والدريفت والكارت، إضافة الى عرض الحركات الاستعراضية من الدراجات.

وعرض كذلك مجموعة من السيارات الكلاسيكية و«المصل كارز» من فريق المسيلة الذي يضم الدراجات الآلية «كويت رايدرز»، والنخبة من السيارات الكلاسيكية، وأيضا شاركت في العرض فرق «بورشيه، الكورفت، التشارجر، الموبار، اس 2000، والكماور».

وفي الختام قام عضو مجلس الأمناء في المتحف عبدالعزيز أسحق بتكريم أكثر من 70 متسابقا كويتيا بمختلف الرياضات الميكانيكية.

بدوره، أكد مدير عام متحف السيارات التاريخية والتقليدية والقديمة مصطفى مخصيد أن «الشيخ ناصر المحمد كان ومازال الداعم الحقيقي لأبنائه الرياضيين بمختلف أنشطتهم، وهو من أعاد لنا أجواء كانت غائبة منذ فترة طويلة عن أرض الكويت».

وأضاف مخصيد: «بفضل توجيهات الشيخ ناصر المحمد حققنا الإنجاز الكويتي، وسط أجواء احتفالية ايجابية، وسنسعى جاهدين من أجل الارتقاء بمستوى رياضة السيارات، وأشكر كذلك عبدالعزيز أسحق الذي بذل الكثير من الجهد من أجل الارتقاء بهذه الرياضة».

من جانب آخر، أفاد المدير التنفيذي زكريا دشتي بأن الاحتفالية كانت بمنزلة الحلم وتحققت اخيرا بفضل الجهود التي بُذلت من الجميع، مضيفا: «جاء هذا الانجاز بتبرع سخي من الشيخ ناصر المحمد، الذي وضع اللبنة الاولى لمستقبل مشرق لهذه الرياضة ويعجز اللسان عن شكره».