ثنائية للأبيض في الرفاع تمنحه الصدارة الآسيوية

نشر في 06-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-03-2013 | 00:01
حقق الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت فوزاً مستحقاً على مضيفه الرفاع البحريني بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما يوم الأمس على استاد البحرين الوطني، في افتتاح منافسات المجموعة الأولى للدور الأول من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتصدر الأبيض مجموعته برصيد 3 نقاط، بعد تعادل الصفاء اللبناني وريغر تاداز الطاجيكي الطرفين الآخرين في المجموعة بهدف لكل منهما.

وسيواجه الأبيض في الجولة الثانية من البطولة نظيره الصفاء اللبناني يوم 12 الجاري على استاد نادي الكويت.

خاض الأبيض بداية قوية بافتتاحه للتسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة 5 عن طريق البرازيلي روجيرو، الذي قاد هجمة مرتدة سريعة راوغ من خلالها المدافعين بمجهود فردي رائع ترجمه بتسديدة قوية على مشارف منطقة الجزاء، مرت على يسار الحارس سيد علوي.

وبعد الهدف دانت السيطرة لمصلحة الأبيض الذي استغل حالة الارتباك في صفوف الرفاع، إلا أن استعجال لاعبيه وتحديدا التونسي عصام جمعة حال دون إحرازهم المزيد من الأهداف وتعزيز النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف دون رد.

صحوة الرفاع

وشهد الشوط الثاني صحوة واضحة من جانب الرفاع الذي دخل بقوة وخطورة أكبر على مرمى الأبيض لتحقيق التعادل، إلا أن تألق مدافعي الأبيض وحارس مرماه مصعب الكندري حال دون بلوغهم مرادهم بعدما وقف بالمرصاد للعديد من الفرص.

وفي المقابل، اشرك مدرب الأبيض ايوان مارين كلا من عبدالهادي خميس وعبدالله البريكي بدلا من البرازيلي روجيرو ووليد علي لتنشيط الجانب الهجومي في الفريق، وكان البديلان عند الموعد بعدما تمكنا إحراز ثاني أهداف الأبيض، إثر هجمة سريعة من عبدالهادي خميس راوغ من خلالها مدافعي الرفاع ومررها أمام المرمى على طبق من ذهب الى البريكي الذي وضعها من فوق حارس مرمى الرفاع في الدقيقة 88، لينتهي بعدها اللقاء بهذه النتيجة بفوز الكويت بهدفين دون رد.

back to top