العراق يستعد لانتخابات مجالس المحافظات

نشر في 18-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-04-2013 | 00:01
No Image Caption
أبو ريشة: عمليات استهداف واغتيال أعضاء قائمتي سياسية لا إرهابية
بدأ العراق استعداداته ليوم الاقتراع العام لمجالس المحافظات والمقرر بعد غد السبت.

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت «الجريدة» نسخة منه أمس، عن تعطيل الدوام الرسمي اليوم الخميس استعدادا ليوم الاقتراع العام.

يذكر أن مجلس الوزراء حدد يوم العشرين من أبريل الجاري موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم.

وقرر مجلس الوزراء في 19 مارس الماضي، تأجيل انتخابات مجالس محافظتي نينوى والأنبار مدة أقصاها ستة أشهر، مؤكداً أن هذا الأمر جاء بناءً على طلب مجلس الأنبار والجهات الرسمية والكتل السياسية والأحزاب ووجهاء المحافظتين وتقديراً من الحكومة والقيادة العامة للقوات المسلحة لعدم ملاءمة الظروف الحالية بسبب التظاهرات والاعتصامات.

في غضون ذلك، قال زعيم مؤتمر صحوة العراق الشيخ أحمد أبو ريشة أمس، إن «الاغتيالات الأخيرة التي استهدفت قائمتنا (متحدون) في محافظات الأنبار ونينوى وديالى وبغداد وصلاح الدين هي اغتيالات سياسية وليست إرهابية».

وأضاف أبوريشة أن «هذه الاغتيالات سياسية بحتة، تقف وراءها أحزاب سياسية متنفذة في السلطة»، مشيراً إلى أن «وزارة الداخلية، وللأسف فشلت كعادتها في الكشف عن الجناة أو الجهات المتورطة بهذه الاغتيالات، ولم تنجح بالوصول إلى نتائج حقيقية في مختلف جرائم الاغتيال التي أصابت أعضاء (متحدون)، وعلقت التهمة كالعادة على شماعة تنظيم القاعدة».

وشهدت محافظات نينوى وديالى والأنبار وصلاح الدين وبغداد، عمليات اغتيال بهجمات مسلحة واستهدافات بعبوات ناسفة لعدد من أعضاء قائمة «متحدون» المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات، كان آخرها استهداف موكب محافظ نينوى أثيل النجيفي العضو في قائمة «متحدون» أمس الأول، بعبوة ناسفة من دون إصابات بشرية.

(بغداد - د ب أ، كونا)

back to top