قال عادل عبدالفتاح، رئيس مجلس إدارة شركة «ثمار» لتداول الاوراق المالية، ان تحركات البورصة، ستتسم بالضعف والهبوط في ظل الترقب لما ستسفر عنه اجراءات وتطورات الاوضاع لمحاولات الجيش والشرطة فض اعتصامي انصار مرسي برابعة العدوية وميدان النهضة.

Ad

ويعتصم انصار الرئيس المعزول محمد مرسي دعما للشرعية في ظل الرفض لما يصفونه بالانقلاب العسكري عليها، بعد تدخل القوات المسلحة بعزل مرسي وتعيين عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية رئيساً مؤقتا للبلاد، وتشكيل حكومة مؤقته برئاسة حازم الببلاوي. وتشير تقارير اعلامية الى وقوع قتلى وجرحى من جراء تحركات قوات الجيش والشرطة لفض الاعتصامين.

وأضاف عبدالفتاح، ان المستثمرين يترقبون ما ستسفر عنه تطورات الاوضاع والمستجدات التي ستحدث خلال الساعات المقبلة.

من جانبه استبعد هشام ترك، مسؤول العلاقات العامة والاعلامية بالبورصة، في تصريحات خاصة لـ»مباشر» اتخاذ اي اجراءات استثنائة خلال جلسة التعاملات، في ظل تطورات الاوضاع على الساحة الداخلية بتحرك قوات الجيش والشرطة لفض اعتصامي رابعة العداوية وميدان النهضة.

وأضاف مسؤول العلاقات العامة والاعلامية بالبورصة، أن العمل يسير وفق الاجراءات المعتادة في ظل المستجدات، مشيراً الى أن شركات السمسرة تمتلك كافة المقومات التي تؤهلها للعمل عن بعد، وان حجم التداولات المنفذه من خلال قاعة التداول «الكوربيه» بمبنى البورصة المصرية لا يتجاوز الـ10% من اجمالي التداولات.