فيورنتينا يحبط مخطط نابولي... وميلان يطيح ببولونيا

نشر في 21-01-2013
آخر تحديث 21-01-2013 | 00:01
No Image Caption
أحرز فاكوندو رونكاليا مدافع فيورنتينا هدفاً من مسافة بعيدة في مباراة تعادل فيها فريقه 1-1 أمس مع نابولي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.
أجبر فيورنتينا ضيفه نابولي على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 امس على ملعب "ارتيميو فرانكي" في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الايطالي، مسديا خدمة كبيرة ليوفنتوس حامل اللقب الذي ابتعد في الصدارة بفارق خمس نقاط.

ولم ينعم نابولي كثيرا بالنقطتين اللتين استعادهما بعد ان قرر الاتحاد الايطالي الخميس الماضي ان يلغي العقوبة التي فرضها عليه وعلى لاعبيه باولو كانافارو وزميله في خط الدفاع جانلوكا غرافا بإيقافهما ستة اشهر.

وكان الاتحاد الايطالي اعلن في 18 الشهر الماضي حسم نقطتين من رصيد نابولي وتغريمه مبلغ 70 ألف يورو وإيقاف قائده كانافارو وغرافا 6 اشهر بسبب "عدم تبليغهما عن دليل يؤكد الفساد" في فضيحة المراهنة على المباريات "كالتشوسكوميسي".

وسمحت هاتان النقطتان لنابولي في ان يصعد الى المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن يوفنتوس المتصدر المواجهة المباشرة مع لاتسيو، لكن تعثره امس امام فيورنتينا الذي خسر مباراتيه الاخيرتين ما ادى الى تنازله عن المركز الثالث، سمح لفريق "السيدة العجوز" ان يبتعد عنه وعن لاتسيو بفارق 5 نقاط، لأن الاخير تعادل امس الاول ايضا امام باليرمو 2-2.

وافتتح فيورنتينا التسجيل في الدقيقة 33 بكرة صاروخية اطلقها الارجنتيني فاكوندو رونكاليا من حوالي 40 مترا، قبل ان يتمكن الاوروغوياني ادينسون كافاني من ادراك التعادل في الدقيقة 42 بكرة رأسية بعد عرضية من السلوفاكي ماريك هامسيك، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا.

ميلان يواصل نتائجه القوية

وارتقى ميلان مؤقتا الى المركز السادس بفوزه على ضيفه بولونيا الرابع عشر 2-1 على ملعب "سان سيرو". وهذا الفوز السادس لفريق المدرب ماسيميليانو اليغري في آخر 8 مباريات.

وانتظر الفريق اللومبادري حتى الدقيقة 65 ليفتتح التسجيل عبر جامباولو باتزيني الذي سدد كرة من نحو 10 امتار بعد تمريرة من اينازيو اباتي ارتدت من المدافع السويدي ميكايل انطونسون داخل المرمى.

وقضى باتزيني على آمال الضيوف عندما سجل هدفه العاشر هذا الموسم من داخل المنطقة، إذ راوغ بمهارة وسدد كرة قوية في شباك الحارس فيديريكو الياردي (82).

ومن عرضية لعبها رأسية البديل كريستيان باسكواتو، ارتدت الكرة من قدم المدافع الفرنسي المخضرم فيليب ميكسيس وهزت شباك الحارس كريستيان ابياتي (84)، ليعود الفارق الى سابق عهده بيد ان ميلان حافظ على تقدمه والنقاط الثلاث.

نتائج باقي المباريات

وحقق تورينو الحادي عشر فوزه الثالث على التوالي على حساب مضيفه بيسكارا 2-صفر، وتعادل كييفو مع ضيفه بارما 1-1، وحقق سيينا متذيل الترتيب فوزه الاول بعد 6 خسارات متتالية على حساب ضيفه سمبدوريا 1-صفر، وعمق كاتانيا جراح مضيفه جنوى وأسقطه 2-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

1 - يوفنتوس 48 نقطة من 21 مباراة

2 - نابولي 43 من 21

3 - لاتسيو 43 من 21

4 - إنتر ميلان 38 من 20

5 - فيورنتينا 36 من 21

back to top