«الكهرباء» تستبدل عدادات «القراءة» في ثلاث محافظات

نشر في 15-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-04-2013 | 00:01
بدأت وزارة الكهرباء والماء تنفيذ مشروعها الرامي لاستبدال وصيانة عدادات الكهرباء والماء في ثلاث محافظات، على ان تكمل المشروع في باقي المحافظات خلال المرحلة المقبلة.

وقالت مصادر مطلعة ان الوزارة كانت طرحت مشروع استبدال عدادات الكهرباء والماء غير أنه تأخر كثيرا، الا انها بدأت مؤخرا التنفيذ في ثلاث محافظات وهي حولي، ومبارك الكبير، والاحمدي، مشيرة الى ان الوزارة تنوي من خلال ذلك المشروع ترسيخ الجدية في توريد الاموال لصندوق الدولة، خصوصا بعد المخالفات الكثيرة التي رصدها ديوان المحاسبة على الوزارة.

وبينت المصادر أن المشروع سيشمل العدادات في جميع أنواع المرافق الواقعة داخل المحافظات، من صناعية وزراعية وتجارية وعمارة وخدمات استثمارية، وسكن خاص، بالاضافة الى توزيع الإنذارات وإشعارات قطع الخدمة.

وأوضحت ان هذا المشروع يأتي في اطار جهود القطاع الرامية الى احلال وتجديد العدادات المتهالكة والقديمة التي تعتمد عليها الوزارة في رصد مؤشرات الاستهلاك والتي بناء عليها يتم تحديد مديونيات استهلاك الكهرباء والماء، مشيرة الى ان القطاع يسعى إلى تنفيذ التوصية الفنية الخاصة بعطاءات الشركات في اسرع وقت للبدء في تنفيذ المشروع الذي يعول عليه القطاع بشكل اساسي في حساب مديونيات المستهلكين بدقة وشفافية كاملة.

وأشارت إلى ان الشركة التي ستتولى اعمال المشروع ستلتزم من خلال العقد بتنفيذ أوامر العمل التي يتم تسليمها إليها من مكاتب شؤون المستهلكين الموزعة في المحافظات المذكورة، والتي تشمل جميع الأنواع والأحجام المختلفة للعدادات المزمع تركيبها وفقا للمواصفات الفنية.

back to top