سقط تشلسي، بطل دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في الموسم الماضي، امام ضيفه سوانسي سيتي صفر-2 امس الاول، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة.

Ad

وقطع سوانسي سيتي شوطا كبيرا نحو نهائي البطولة، بعدما حقق فوزا ثمينا خارج ملعبه، في انتظار مباراة الإياب على ملعبه بعد أسبوعين، وسجل الاسباني ميغيل بيريز (ميتشو) هدف التقدم في الدقيقة 38، ثم أضاف زميله داني غراهام هدف الاطمئنان في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

أخطاء إيفانوفيتش

ودان سوانسي سيتي بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين للصربي برانيسلاف إيفانوفيتش مدافع تشلسي، حيث جاء الهدف الأول عندما خطف جوناثان دي جوزمان نجم سوانسي الكرة من إيفانوفيتش، وحاول المرور منه، لكن الكرة تهيأت لميتشو الذي تقدم بها، وسددها من حدود منطقة الجزاء في زاوية ضيقة جدا إلى داخل الشباك على يمين حارس مرمى تشلسي.

وجاء الهدف الثاني من خطأ أكبر ارتكبه إيفانوفيتش عندما أعاد الكرة إلى الحارس دون أن يلتفت لوجود غراهام الذي خطف الكرة وتقدم بها متفوقا الدفاع الذي عاد للتصدي له، ثم سدد الكرة قوية داخل الشباك ليكون هدف الاطمئنان لفريق سوانسي سيتي.

وسيطر تشلسي على مجريات اللعب على مدار الشوط الأول، لكنه أهدر الفرص التي سنحت له واحدة تلو الأخرى قبل أن تهتز شباكه على عكس سير اللعب بقدم ميتشو هداف سوانسي سيتي هذا الموسم.

وتصدى الألماني جيرهارد تريميل حارس مرمى سوانسي خلال هذا الشوط لتسديدة رائعة من راميريس، ومحاولتين ثمينتين من الاسباني خوان ماتا نجم تشلسي.

وواصل تشلسي هيمنته في الشوط الثاني، لكنه فشل في خلق الفرص المناسبة للتسجيل باستثناء تسديدة ديفيد لويز، إثر تمريرة إدين هازارد التي تصدى لها تريميل ببراعة.

إشراك ديمبا با

كما شارك السنغالي ديمبا با بديلا للاسباني فيرناندو توريس الذي لم يقدم العرض المنتظر منه, وسدد ديمبا با كرة رائعة برأسه لكنها أخطأت المرمى، ونال إنذارا قبل نهاية اللقاء بقليل اثر سقوطه داخل منطقة الجزاء عندما حاول اللحاق بالكرة، إثر تمريرة بينية، وسقط أمام تريميل ليطالب المشجعون بضربة جزاء لتشلسي، بينما أشهر الحكم البطاقة الصفراء.

وبعد الهدف الثاني لسوانسي سيتي، سدد ديمبا با كرة أخرى لكن الحكم المساعد أشار إلى وقوعه في مصيدة التسلل، وخلال المباراة سنحت 19 فرصة لتشلسي مقابل خمس فرص فقط لسوانسي، لكن الفوز كان من نصيب الأخير.

(د ب أ)