كارلوس عازار: انتظروني في 2013 بأعمال منوعة

نشر في 27-12-2012 | 00:02
آخر تحديث 27-12-2012 | 00:02
طموحه لا حدود له، يخوض مشاريع جديدة مع علمه بأنه يخاطر في ظل الظروف الصعبة المتحكمة بالبلاد والعباد. أسس شركة إنتاج، ويستعدّ لإطلاق أغانٍ جديدة ويدرس عروضاً تمثيلية... إنه كارلوس عازار الذي يستقبل السنة الجديدة في حفلة يحييها مع والده الفنان جوزيف عازار.
عن 2012 ومشاريعه المستقبلية، كانت الدردشة التالية معه.
كيف تقيّم سنة 2012؟

على المستوى الشخصي كانت جيّدة، إذ أسست شركة إنتاج خاصّة بي مع أصدقاء من الوسط الفنّي تتولّى إنتاج أغنياتي وكليباتي، وحققت انطلاقتي الغنائية إذ أصدرت ثلاث أغنيات وأحضر لكليب سيظهر على الشاشة مطلع العام الجديد، وكانت لي بطولة مطلقة للمرة الأولى  في مسلسل «ديو الغرام».

على الصعيد الوطني، حزنت للأحداث الأمنيّة والتوتّرات التي  تشهدها الساحة اللبنانية ما يؤثّر على الوضع الاقتصادي والسياحي والفني، وللحروب والمآسي التي تحدث في دول عربية، وما ينتج عن ذلك من قتل ودمار ودماء ومشاهد مروّعة نشاهدها يومياً على الشاشات، من هنا لا بد لي من تمني عودة السلام بأسرع  وقت لحقن الدماء.

أخبرنا عن أغنيتك الجديدة  «مجنونة».

أغنية شعبية من كلمات طوني أبي كرم وألحانه، توزيع جاد أبي زيد، وهي تلقى تجاوباً من الجمهور لأن هذا اللون الغنائي يحبه الناس إلا أنه ليس رائجاً بكثرة على الساحة.

ماذا عن الكليب  الخاص بها؟

لم اختر اسم المخرج بعد وما زلت في طور التحضير.

ألا تخاطر في دخولك مجال الغناء في وقت تشهد الساحة الفنية تراجعاً بسبب التطورات الأمنية والسياسية العربية؟

لدي قناعة بأن كل من يضع فكرة في رأسه لا بد له من أن يعمل ويكّد ويجتهد وحتى يخاطر لتحقيقها. بعد تخرجي في برنامج «ديو المشاهير»  تلقّيت عروضاً من شركات إنتاج  لكنها لم ترضِ طموحي.

ألهذا السبب أسست شركة إنتاج خاصة بك؟

 بالطبع، فأنا أحرص على تنفيذ الخطط التي أطمح إليها وإصدار الأغنيات التي أحضّرها بحرية، بعيداً عن الشروط التي يفرضها القيمون على شركات الإنتاج مع احترامي الكبير لهم. في النهاية أقوم بما عليّ فعله والتوفيق من عند الله تعالى.

أين ستحيي ليلة رأس السنة؟

في فندق «لو رويال» شرق بيروت مع  والدي الفنان جوزف عازار، وترافقني فرقة موسيقية مؤلفة من 12 شخصاً. أتمنى أن تنجح على غرار الحفلات التي قدمتها السنة الماضية بمناسبة السنة الجديدة.

هل من حفلات أخرى؟

سأسافر في  يناير إلى  قطر لإحياء حفلة لؤلؤة الشرق.

برأيك هل جمهور المسرح هو نفسه جمهور الشاشة؟

التعاطي مع الجمهور جيّد  سواء على المسرح أو من خلال الشاشة،  فثمة  من يحبني  ممثلا وآخر مغنياً بعدما تعرّف إلي كمغنٍ في برنامج «ديو المشاهير» الذي وسّع دائرة انتشاري في لبنان والعالم العربي... أشعر بفرح على المسرح حين يتفاعل الناس معي وأعتبر أن محبتهم نعمة من عند الله.

هل ثمة جديد على صعيد التمثيل؟

أنا مع النوعية أكثر من الكميّة، تهمني المشاركة في أعمال ترضي طموحاتي وتقدمني بشكل مناسب للمشاهد، وأرفض تكرار نفسي أو الظهور لأقول إنني موجود. عرضت عليّ أدوار كثيرة لكنها لم تلفتني، أدرس خطواتي  جيداً ما يشعرني بالاستقرار والراحة....

هل تشاهد «ديو المشاهير» في دورته الثالثة؟

بالطبع، شهادتي مجروحة بهذا البرنامج وبفريق العمل الذي اعتبره بمثابة عائلتي الثانية، لفتني الممثل طوني أبو جودة في أدائه أغنيات أجنبية وهو رائع فيها أكثر من أدائه أغنيات عربية... عموماً المشتركون مميزون على صعيد الاستعراض.

هل كانت المنافسة في السنة الماضية أقوى؟

على صعيد الأغنية العربية نعم.

كيف تقيّم الدراما اللبنانية؟

جيدة ويمكن أن تكون أفضل. تقدّم الدراما هو رهن الإنتاج والأشخاص الذين يملكون رأس المال ويمكنهم دعمها، كذلك علينا الانفتاح أكثر على العالم العربي.

إلى أين سيأخك طموحك؟

إلى الأفضل دائماً.

لا يمكن لأيّ شخص بلغ مرحلة معينة أن يعتبر أنه حقق ما يريد، لأنه بذلك يبدأ العد العكسي لمسيرته.

back to top