هند البلوشي: «عالم فن رن» تقدم المتعة والمعلومة

نشر في 10-07-2013 | 00:02
آخر تحديث 10-07-2013 | 00:02
No Image Caption
مرام وشقيقتها والرمضان والنصار أبطال المسرحية
تستعد الشقيقتان هند ومرام البلوشي لتقديم مسرحيتهما الجديدة «عالم فن رن»، بقيادة المخرج عبدالعزيز النصار في عيد الفطر.

اكدت مؤلفة مسرحية «عالم فن رن» الفنانة هند البلوشي أن العمل يقدم المعلومة والترفيه والمتعة للطفل، في إطار فنتازي واستعراضي محبب له، إلى جانب الأغاني وعناصر الإبهار، من خلال حدوتة تتناول موضوع الغربة وحب الوطن والحنين إليه، تهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية والتماسك والرأفة بالحيوانات.

جاء ذلك مؤتمر صحافي أمس الأول، عقدته شركة البوم للإنتاج الفني والمسرحي لعملها المسرحي الجديد «عالم فن رن»، بحضور المنتج عادل المسلم، ونجوم العمل، والمخرج عبدالعزيز النصار. ثم انتقل الحديث إلى صاحب الفكرة والمنتج الفنان عادل المسلم، الذي اعتمد نص هند البلوشي لأنه أفضل من حيث المقارنة بما كتبه، مضيفا أنه وفر للمسرحية كل مستلزمات نجاحها على صعيدي الشكل والمضمون، حيث استعان بمصمم ومنفذ ديكور محترف، وسيستخدم العديد من الخدع المسرحية البصرية، لتشكل عاملا فرجويا مبهرا للطفل.

واكد المسلم ثقته بطاقم المسرحية وقدراتهم الفنية، ويراهن على أن العمل سيكون منافسا قويا للأعمال التي ستقدم في عيد الفطر المقبل، موضحا أن شركة البوم هي المنتج المنفذ لهذا العمل، ولأول مرة تدخل شركة إنتاج خاصة كمنتج منفذ، والمنتج «ريد كاربت» للفنان أحمد إيراج. وأشار إلى أن شركة البوم ستتواجد في ثلاثة أعمال مسرحية في موسم عيد الفطر، وهي «عاشقة الجن»، و»الدمية القاتلة»، و»عالم فن رن».

عنصر الإبهار

من جهته، ذكر المخرج عبدالعزيز النصار أنه سيركز على عنصر الإبهار وما يجذب الطفل من عناصر أخرى أيضا، من أجل تحقيق المتعة البصرية وإيصال رسائل المسرحية الهادفة، مشيدا بروح التعاون الأخوي بينه وبين فريق التمثيل، معربا عن تفاؤله بهذا العمل الجماهيري.

أما الفنانة مرام فقد كشفت النقاب عن دورها، حيث تجسد شخصية «الشجرة الأم» التي تحب أبناءها وتمثل الطيبة، مشيرة إلى أنها تحبذ العمل في مسرح الطفل، وتستمتع في التعامل المباشر معه، وهذه التجربة المسرحية الجديدة ستكون مختلفة عن أعمالها السابقة.

بدوره، أعلن الفنان والملحن مشاري العوضي أنه سيعتلي خشبة المسرح بدور سيشكل مفاجأة للجمهور، إلى جانب مشاركته في تلحين الأغاني، أما الفنان محمد الرمضان فقد أبدى سعادته الكبيرة بالمشاركة في هذا العمل الموجه للطفل، كاشفا عن دوره، وهو «الأسد» الذي يمثل جانب القوة في المسرحية.

طاقم المسرحية

فكرة: عادل المسلم، تأليف: هند البلوشي، إخراج: عبدالعزيز النصار، الإشراف العام أحمد إيراج، بطولة: مرام، هند البلوشي، مشاري العوضي، شيلاء سبت، وأبرار سبت، محمد الرمضان، عبدالعزيز النصار، شوق المسلم. كلمات الأغاني: هند البلوشي، الألحان والتوزيع الموسيقي: مشاري العوضي، تصميم الأزياء: ضحى الدويلي، تصميم الإضاءة: عبدالله النصار، إدارة الإنتاج: عبدالله الخليفة.

back to top