عقدت اللجنة المنظمة العليا لبطولة الكويت لكرة القدم داخل الصالات مؤتمرا صحافيا مساء أمس الأول بفندق ريجينسي، بحضور رئيس اللجنة الشيخ طلال المحمد، بالإضافة الى العديد من الإعلاميين البارزين على الساحة، والنجوم السابقين في عالم كرة القدم. وتم الكشف خلال المؤتمر عن تفاصيل البطولة الرمضانية التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة، والأقوى والأبرز من حيث الجوائز التي تصل الى 500 الف دولار للفريق الفائز، بالإضافة الى قوة الفرق المشاركة التي سيتم اختيارها من خلال تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بتوجيه الدعوة الى أول 8 أندية في التصنيف العالمي في لعبة كرة القدم للصالات، بالإضافة الى 4 اندية من الكويت، هي القادسية والعربي والكويت وكاظمة، فضلاً عن ناد من كل من السعودية والإمارات والبحرين وقطر.

Ad

وأكد الشيخ طلال المحمد خلال الكلمة التي القاها في افتتاح المؤتمر الصحافي، ان فكرة البطولة جاءت بعد وصول منتخبنا الوطني لكرة الصالات الى كأس العالم في تايلند، وحلوله ثالثا في كأس آسيا الأخيرة، مبيناً أن الهدف هو دعم منتخبنا، من خلال إقامة بطولة قوية تعد للمنافسة الكبيرة عبر الاحتكاك بالفرق الأجنبية القوية، واخذ الخبرة الكافية قبل المشاركات العالمية المقبلة.

وتوقع أن تؤتي تلك البطولة خلال السنوات القادمة ثمارها بالنسبة للمنتخب، موضحاً أن هذا المنتخب سيكون له شأن كبير في المنطقة وبين دول العالم.

وقال المحمد: "سيكون هناك حفل افتتاح مميز كما سيكون للجمهور نصيب كبير من الجوائز التي ستوزع خلال أيام البطولة، فضلاً عن مفاجآت عديدة لن يتم الكشف عنها جميعا، لكي نترك الشغف للجماهير وتشويقها حتى موعد انطلاق البطولة في رمضان المقبل".

وفي ختام كلمته وجه المحمد الشكر إلى جميع الإعلاميين والرياضيين الحاضرين، وأكد ان لكل منهم دوراً بارزاً سيقدمه وسيساعد من خلاله في انجاح هذه البطولة، لافتاً إلى أن تواجدهم سيساهم بشكل كبير في نشر البطولة على أكمل وجه الى ابعد مدى على مستوى الكويت والخليج كافة.