إصابة إطفائي وآسيويين في حريق شقة بسلوى

نشر في 03-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-08-2013 | 00:01
No Image Caption
أصيب رجل إطفاء ووافدان من الجنسية الآسيوية مساء أمس، جراء حريق اندلع في شقة ببناية مكونة من 4 أدوار في منطقة سلوى، كما أسفر عن خسائر مادية بالشقة والبناية.

وفي التفاصيل، التي رواها رئيس قسم العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للاطفاء النقيب احمد الديحاني، ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا مساء امس، يفيد باندلاع حريق بإحدى الشقق، وان هناك اشخاصا محاصرين جراء الحريق، مشيرا الى انه وفور تلقي البلاغ تم تحريك مركزي اطفاء السالمية الجنوبي ومشرف الى موقع البلاغ، بقيادة الرائد علي العبدالرزاق.

واضاف الديحاني ان رجال الاطفاء وفور وصولهم شكلوا فريقين: الاول لاخلاء السكان وعمل تهوية للبناية، والثاني لعمليات مكافحة الحريق والسيطرة عليه، لافتا الى ان رجال الاطفاء نجحوا في اخلاء جميع سكان البناية، باستخدام سلالم الاطفاء، واجروا عملية تهوية سريعة للدخان.

وبين ان الفريق الثاني من رجال الاطفاء شرع في مكافحة النيران، التي اتت على محتويات الشقة التي تقع في الدور الثالث من البناية، وحالوا دون امتدادها الى الشقق المجاورة، مضيفا ان القواطع الخشبية التي استخدمها السكان في تقسيم الشقة ساهمت بشكل كبير في انتشار رقعة النيران داخلها.

وتابع ان استخدام هذه القواطع يعد مخالفة جسيمة، وعادة ما تتسبب في كوارث حقيقية، لافتا إلى أن الحادث اسفر عن اصابة رجل إطفاء بحالة إجهاد حراري ووافدين آسيويين بحالات اختناق، وتم علاجهم في موقع الحادث.

back to top