إسرائيل تتهم 5 بالتخطيط لإطلاق نار وخطف

نشر في 19-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-04-2013 | 00:01
No Image Caption
هاغل يبدأ جولة في المنطقة... وهنية يبحث في قطر الإعمار والمصالحة

وجهت المحكمة المركزية الإسرائيلية أمس اتهاماً لخمسة فلسطينيين من القدس الشرقية بتشكيل خلية والتخطيط لعملية إطلاق نار في باحة حائط البراق ومنطقة الحرم القدسي، وخطف مواطن إسرائيلي.

وهذه ثالث خلية يتم اعتقال أفرادها خلال الأشهر الأخيرة بنفس التهم، بينما اعتقلت أجهزة الأمن الفلسطينية خلال الأشهر الماضية 30 فلسطينياً آخر بادّعاء وجود شبهات ضدهم بالقيام بأنشطة ضد أمن إسرائيل.

ووفقاً للائحة الاتهام التي قدّمتها النيابة العامة أمس، فإن المتهم الرئيسي نور حمدان، من القدس الشرقية، قرر قبل شهرين تشكيل خلية وجنّد المتهمين الأربعة الآخرين، وأجرى اتصالات مع كتائب «القسّام» الجناح العسكري لحركة «حماس» وكتائب «شهداء الأقصى» التابعة لحركة «فتح».

وتابعت لائحة الاتهام أن أعضاء الخلية خططوا في شهر فبراير الماضي لخطف سلاح من أفراد شرطة إسرائيليين وتزودوا بعبوات لرش غاز الفلفل من أجل تنفيذ ذلك، لكنهم تراجعوا عن ذلك بعد أن لاحظ شرطيون وجودهم في موقع متنزه قصر المندوب السامي في المدينة.

على صعيد آخر، يصل اليوم وزير الدفاع الأميركي تشاك هاغل إلى المنطقة لبحث العلاقات العسكرية مع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع موشي يعالون، قبل أن يتوجه إلى مصر والأردن، ثم السعودية ودولة الإمارات في الجولة التي تستغرق أسبوعاً.

من جهة أخرى، توجه رئيس حكومة «حماس» إسماعيل هنية، أمس إلى دولة قطر. وأكد الناطق باسم الحكومة طاهر النونو، أن هنية سيبحث مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان عدة ملفات مهمة، أولها إعادة إعمار القطاع، والمصالحة الفلسطينية.

back to top