إيطاليا تستضيف «التانغو» الأرجنتيني

نشر في 14-08-2013 | 00:03
آخر تحديث 14-08-2013 | 00:03
No Image Caption
يستضيف المنتخب الإيطالي مساء اليوم منتخب الأرجنتين في مباراة مهمة في إطار استعدادات المنتخبين لتصفيات مونديال البرازيل 2014.
يلتقي المنتخب الإيطالي مع المنتخب الأرجنتيني في مباراة ودية ضمن استعداداتهما لتصفيات مونديال البرازيل 2014. 

ويعتبر اللقاء الذي قد يتابعه البابا بينيديتكوس السادس عشر في الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية الاول بين المنتخبين منذ آخر مباراة أقيمت بينهما قبل 12 عاما.

ويذكر أن المنتخبين التقيا في نهائيات كأس العالم اربع مرات متتالية بين عامي 1978 و1990، أما آخر لقاء ودي بينهما فأقيم في روما ايضا عام 2001 وانتهى بفوز الارجنتين 2-1.

وتحمل المباراة طابعا خاصا بالنسبة الى مهاجم روما ومنتخب ايطاليا بابلو اوزفالدو الارجنتيني الاصل الذي عاش طفولته في بوينس ايرس وخطا خطواته الاولى في صفوف هيوراكان قبل الانضمام الى اتالانتا في العشرين من عمره.

وكان مدرب ايطاليا تشيزاري برانديلي استبعد اوزفالدو الذي سجل 3 اهداف في 8 مباريات دولية حتى الآن عن بطولة كأس القارات لاسباب مسلكية، لكنه اعاده الى صفوف الفريق للمواجهة ضد الارجنتين.

وكانت الفرصة متاحة امام اوزفالدو لتمثيل الارجنتين أو ايطاليا على الصعيد الدولي، لأن اجداده من اصول ايطالية وبالفعل اختار الدفاع عن ألوان الازوري للمرة الاولى عام 2011.

أما المنتخب الارجنتيني الذي يتصدر ترتيب تصفيات منتخبات اميركا الجنوبية المؤهلة للبرازيل 2014 ويبدو شبه ضامن المشاركة في العرس الكروي العام المقبل، فيقوده نجم برشلونة ليونيل ميسي الذي اثبت خلال مباريات فريقه الاعدادية للموسم المقبل أنه في كامل لياقته البدنية بعد ان تعرض لاصابة حدّت مستواه في أواخر الموسم الماضي.

غياب ميسي 

 

قرر الجهاز الطبي لمنتخب الأرجنتين إراحة النجم والقائد ليونيل ميسي ومنعه من المشاركة في المباراة الودية.

ووصل ميسي اليوم الى العاصمة الإيطالية روما برفقة زميله في فريق برشلونة خافيير ماسكيرانو لينضما الى معسكر منتخب التانغو. وعانى "البرغوث" من إصابة عضلية خلال الجولة الآسيوية للبرسا، أجبرته على الغياب عن المباراة الختامية امام فريق نجوم الدوري الماليزي.

وستقام القمة الودية في روما تكريما لبابا الفاتيكان فرانسيس، الأرجنتيني الجنسية.  

back to top