عودة برامج الترفيه والمسابقات للمنافسة الفضائية

نشر في 26-09-2013 | 00:04
آخر تحديث 26-09-2013 | 00:04
بعد توقف ثلاثة أشهر فرضته الأحداث السياسية عادت برامج الترفيه إلى الشاشات العربية التي تستعدّ لإطلاقها بموازنات ضخمة، واللافت أنها تندرج في معظمها ضمن برامج اكتشاف المواهب، في مواسم جديدة.
 Arabs Got Talent أول برنامج ينطلق بثه بعد فترة سيطرت فيها البرامج السياسية على المشهد التلفزيوني، وقد بدأ عرضه على {أم بي سي مصر}، {أم بي سي4}، والمؤسسة اللبنانية للإرسال، وحظي بنسبة مشاهدة مرتفعة منذ الحلقات الأولى.

خطف الفنان الكوميدي أحمد حلمي الأنظار في لجنة تحكيمArabs Got Talent، وحظيت مشاركته بردود فعل إيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت أن حلمي أضفى جواً من البهجة والكوميديا على البرنامج في موسمه الجديد، بالإضافة إلى أنه جذب الجمهور المصري لمتابعته، باعتباره المصري الوحيد في لجنة التحكيم، فيما يتوقع أن تصل ذروة المتابعة مع بدء الحلقات المباشرة بعد إجازة عيد الأضحى.

أحلى صوت

بدأت قنوات {أم بي سي} تسجيل الموسم الثاني من برنامج {أحلى صوت} الذي يشارك في لجنة تحكيمه: صابر الرباعي، شيرين عبدالوهاب، كاظم الساهر وعاصي الحلاني، على أن يبدأ عرضه خلال ديسمبر المقبل، فيما لم يتم الاستقرار على ما إذا كان الموسم الثاني سيعرض حلقة أسبوعياً مساء الجمعة، أم بمعدل حلقتين أسبوعياً مع وجود كمّ من المشتركين فيه. يتوقع الانتهاء من عرض الحلقات المسجلة قبل منتصف أكتوبر، ينتقل معها المتسابقون الذين حصلوا على فرصة للاستمرار إلى حلقات البث المباشر مع انطلاقها.

كانت شيرين عبدالوهاب أجلت العمل على ألبومها الجديد لتنتهي من تسجيل حلقات البرنامج في بيروت مستغلة توقف الحركة الفنية في مصر، وذلك بعدما وافقت المحطة على شروطها للمشاركة في الموسم الثاني.

{إكس فاكتور} و«ستار أكاديمي}

بدأت قناة {سي بي سي} التحضير لإطلاق الموسم الثاني من برنامج {إكس فاكتر}، فيما لم تحصل سوى على موافقة حسين الجسمي من أعضاء لجنة التحكيم، وسط توقعات باعتذار كارول سماحة لارتباطها بعملها الاستعراضي الجديد {السيدة} الذي سيعرض في بيروت في ديسمبر، بالإضافة إلى زفافها الشهر المقبل.

أما إليسا ووائل كفوري فبات من المؤكد اعتذارهما عن المشاركة في الموسم الجديد، ولم تحصل الشركة المنتجة على موافقتهما لغاية الآن، وسط توقعات ببقاء الجسمي وحيداً من لجنة تحكيم الموسم الأول، وستبدأ القناة مفاوضات مع نجوم الغناء في العالم العربي، لا سيما أن البرنامج يحظى بموازنة ضخمة.

كذلك تعاقدت مجموعة قنوات {سي بي سي} مع المؤسسة اللبنانية للإرسال لعرض برنامج {ستار أكاديمي} بالتزامن مع عرضه على شاشتها، على أن يبدأ بثه بعد الانتهاء من بث حلقات الموسم الثاني من {إكس فاكتر}.

{الفائز هو!}

 بدأت مجموعة قنوات {الحياة} عرض برنامج the winner is الذي ينتمي إلى برامج المسابقات، وتشارك فيه مجموعة من الفنانين. سيعرض أسبوعياً، بعد الانتهاء من الموسم الثاني من برنامج {صوت الحياة}.

ورغم عدم الاتفاق مع أي من أعضاء لجنة تحكيم الموسم الأول سوى الملحن حلمي بكر، إلا أن إدارة القناة ستبدأ مفاوضات جدية مع كل من سميرة سعيد وهاني شاكر، على أن يحددا موقفهما في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، استعداداً لانطلاق التصوير في نوفمبر المقبل.

دخلت أصالة على خط المنافسة، لكن بشكل مختلف، في الجزء الثالث من برنامجها {صولا}، إذ أعلنت استضافتها مواهب شابة في الحلقات، وفتحت الباب للموهوبين للظهور معها، عبر تقديم أنفسهم من خلال فيديوهات قصيرة، توضع عبر صفحتها على الإنترنت لاختيار الأفضل للمشاركة معها.

back to top